محب الرافعى: لـ "مديرى ووكلاء المديريات التعليمية" إعادة الانضباط للمدرسة أهم التحديات التي تواجهنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082015

مُساهمة 

. محب الرافعى: لـ "مديرى ووكلاء المديريات التعليمية" إعادة الانضباط للمدرسة أهم التحديات التي تواجهنا





  أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن العام الدراسى القادم 2015/2016 سيكون عاما مختلفا ، مشيرا إلى أن إعادة الانضباط للمدرسة مرة أخرى من أهم التحديات التي تسعى الوزارة لتحقيقها، حتى يشعر المجتمع أن هناك عملية تعليمية تتسم بالجدية.
جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع الساده مديرى ووكلاء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية ومديرى التعليم الثانوى و المدارس الثانوية بجميع المديريات وذلك عبر شبكة الفيديوكونفرانس بالوزارة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسى الجديد. حضر الاجتماع عدد من قيادات الوزارة.
قال الوزير للحاضرين : لدي ثقة كبيرة في قدراتكم لنجاح العملية التعليمية، وبداية عام دراسى مختلف به شرح جيد ويسير بشكل منتظم فى جميع المدارس.
أعطى الوزير تعليماته لمديرى المدارس الثانوية وعلى رأسها تطبيق لائحة الانضباط من بداية العام الدراسى ، مؤكدا أن المعلم ينبغى أن يحظى بالاحترام والتقدير، سواء من الطالب أو ولى الأمر.
وأشار الوزير إلى أن هناك مقاومة شديدة حول إلغاء درجات السلوك والحضور، موضحا أنه سيتم تطبيقها بكل حسم لإعادة انضباط العملية التعليمية وحضور الطلاب ، مشددا على إحكام الرقابة والإشراف على متابعة انتظام الطلاب بالمدارس واتخاذ جميع الإجراءات مع أى طالب يتجاوز فى الحضور والسلوك ومحاسبته، قائلا: "لا أقبل بوجود مدرسة خالية من طلاب الصف الثالث الثانوى من بداية الدراسة"

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى