وزارة التربية والتعليم: تخصص خط ساخن "19151" للابلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082015

مُساهمة 

. وزارة التربية والتعليم: تخصص خط ساخن "19151" للابلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية





صرح اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة بدأت فى خطة حصر مراكز الدروس الخصوصية، على مستوى الجمهورية تمهيداً لغلقها، موضحا أن العدد الذى تم حصره حتى الآن وصل قرابة الـ 950 مركزاً فى عدد من المحافظات.
قال رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة أن المحافظات التى تم الانتهاء من حصر مراكز الدروس الخصوصية فيها هى القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ وبورسعيد والمنيا والإسكندرية والوادى الجديد وقنا والأقصر.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن أن محافظات الوادى الجديد والأقصر وقنا لا يوجد فيها مراكز للدورس الخصوصية “سنتر”، موضحا أنه جار حصر الأعداد فى المحافظات المتبقية تمهيداً للغلق، مشيرا إلى أنه لا توجد أى مراكز للدروس الخصوصية مرخصة، مشيرا إلى أن التراخيص تم وفقها عام 2004، ثم عادت مرة أخرى فى 2014، موضحا أن 3 جهات مختصة بمنح التراخيص وهى وزارة التعليم ووزارة التضامن والمحليات، مؤكدا تم منع أى تراخيص تمنح لمزاولة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أن البعض يلجأ إلى الحصول على تراخيص بحجة ممارسة أنشطة أخرى.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الأعداد فى تزايد بصفة يومية، موضحا أن الوزارة خصصت خطا ساخنا تابع للإدارة المركزية للأمن للإبلاغ عن مراكز الدروس الخصوصية ” 19151″، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا كاملا مع المحافظات والتنمية المحلية فى هذا الشأن، مؤكدا أن المسئولين عن حصر مراكز الدروس الخصوصية من أفراد الأمن بالوزارة ينتهون من حصر جميع الأعداد منتصف الأسبوع المقبل، وفقا لخطة الوزارة.

وقال عمرو الدسوقى إن الخطة البديلة التى أعلن عن تطبيقها الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم للقضاء على الدروس الخصوصية فى منتهى الأهمية، موضحا، أنها ستوفر للطالب الوقت والمجهود، بالإضافة إلى تحمل الوزارة جزء كبير من مصاريف دروس التقوية التى كان يتكبدها ولى الأمر.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى