حقي فين: فنكوش قرائية "الرافعي" يثبت فشله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20082015

مُساهمة 

. حقي فين: فنكوش قرائية "الرافعي" يثبت فشله





تؤكد حركة حقى فين أنه بعد أربع سنوات من تطبيق القرائية ، وإشادة كل وزير تعليم بإنجازاته فى مجال اتقان التلاميذ لمهارات القراءة والكتابة والإملاء ، يأتى أفشل وزير فى تاريخ التعليم ويعلن فشل المشروع وبالتالى فشل كل من سبقوه ممن تولوا منصب وزير التعليم حيث أجرى اختبارا فاشلا لتقييم تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي والذين طبق عليهما برنامج القرائية من الصف الأول الابتدائي وكانت نتيجة الاختبار هى رسوب مليون ومائتى ألف تلميذ فى ذلك الاختبار الفاشل فإذا بالوزير الهمام يعلن أنه بقدرة قادر وفى خلال شهر واحد سيقوم بعلاج هذه المشكلة الكبيرة وأعلن برنامجا لعلاج المشكلة خلال الفترة من 21/7/2015 حتى 20/8/2015 بحيث يكون آخريوم فى البرنامج هو الاختبار الذى سيحدد مدى نجاح البرنامج فى علاج التلاميذ .
ومن أول يوم فى تطبيق البرنامج ظهرت علامات الفشل حيث عجزت معظم المدارس عن جمع التلاميذ الراسبين فى الاختبار لتطبيق البرنامج العلاجى عليهم فلجأت المدارس إلى جمع أى عدد من التلاميذ من أى صف من الصفوف وإيهام الناس أنهم يعالجون التلاميذ الراسبين فى الاختبار ولكنهم فى الحقيقة لا يقومون إلا بشو إعلامى للوزير الذى (هيعدل المايلة ) خلال شهر واحد
ولو ألقينا نظرة على الموضوع من بدايته لوجدنا الأمر كله شو إعلامى لا أكثر وأن الوزارة ليست لديها رغبة حقيقية فى إصلاح التعليم ولبيان ذلك :
1- الاختبار الذى رسب فيه مليون ومائتى ألف تلميذ وددت لو أعلن الوزير فيما أعلن أن هناك مدارس بأكملها راسبة فى أكثر من مكان بالجمهورية ، فهل يعقل ذلك ؟؟!!! مدرسة بالكامل لا يوجد بها تلميذ واحد يجيد القراءة والكتابة ؟؟؟!!!!!!!!
2- تطبيق البرنامج فى فترة الإجازة والتى ينتظرها المعلمون قبل التلاميذ كان من أكبر أسباب فشل البرنامج والذى جعلهم يجمعون أى حد فى البرنامج من أجل الشو كما بينا أعلاه .
3- فى الموعد المحدد لاختبار التلاميذ فى نهاية البرنامج ، نجد السيد الوزير (مش جاهز بالامتحان) فيضطر لإعلان مد فترة البرنامج لمدة أسبوعين ، مع العلم بأن هذه الفترة التى تم مد البرنامج خلالها هى فترة اختبارات الدور الثانى وبالتالى لن يتم فيها أى شيء بخصوص البرنامج لانشغال المعلمين من جهة والتلاميذ من جهة أخرى وبالتالى لا معنى لمد فترة البرنامج .
4- بعد تطبيق الاختبار النهائي أبشركم قبل الوزير بالنتائج المزهلة التى سيحققها التلاميذ فى الاختبار وذلك رغم أن أغلب التلاميذ لم يحضروا البرنامج العلاجى أصلا ولكنهم تفوقوا فى الاختبار !!! وهذا سيؤكد ما ذهبنا إليه وأثبتناه بأن الأمر لا يتعدى الشو الإعلامى وتسطير لوحات أمجاد للسيد الوزير الهمام
#‏حقي_فين‬

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى