وزير التربية و التعليم: حصة "ثابتة" اسبوعيا للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082015

مُساهمة 

. وزير التربية و التعليم: حصة "ثابتة" اسبوعيا للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة





قام الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، بجولة مفاجئة لمدرستي رفاعة الطهطاوي الابتدائية والحرية الابتدائية، التابعتين لإدارة شمال الجيزة التعليمية لمتابعة مشروعي الصيانة القائم بالمدارس والقرائية.

بدأ الوزير جولته بزيارة مدرسة رفاعة الطهطاوي الابتدائية، وتفقد فصول القرائية التي ينفذ بها البرنامج العلاجي للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة، واختبر الوزير التلاميذ من خلال كتابة كلمات ووجد أن مستوى التلاميذ تقدم بشكل ملحوظ، ويستطيعون الكتابة بالتشكيل.

وطالبت منسقة القرائية بالمدرسة بمد فترة تنفيذ المشروع، ورحب الوزير بهذا الاقتراح، مشيرا إلى أنه ستكون هناك حصة ثابتة من العام الدراسي المقبل للتلاميذ ضعاف القراءة والكتابة حتى يتحسن مستواهم بشكل كامل.

ووجه الوزير، مدرسي القرائية بالعمل بكل جد واجتهاد حتى يتحسن مستوى الأطفال لأنهم أمانة في رقابنا.

ولاحظ الوزير أثناء الجولة عدم وجود أعمال صيانة بالمدرسة، وبسؤال مسئولي الصيانة، أشاروا إلى أن أعمال الصيانة البسيطة في المدرسة سيتم البدء فيها في أول سبتمبر المقبل، فقام الوزير بالاتصال بمدير هيئة الأبنية التعليمية وكلفه بالبدء الفوري بأعمال الصيانة في المدرسة من دهانات وتغيير المقاعد وزجاج النوافذ وغيرها، مشددا على أنه ستتم متابعة هذه المدرسة خلال الأسبوع المقبل، حتى يتم الانتهاء من أعمال الصيانة قبل بداية العام الدراسى.

وطالبت مديرة المدرسة بشراء موتور لدورة المياه التي أنشئت حديثا لعدم وصول المياه بها، فقام الوزير بالاتصال بمدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، ووجه بتوفير موتور للمدرسة على الفور.

كما وجه الوزير مدير المديرية بتكليف مديري الإدارات التعليمية بالمتابعة المستمرة للمدارس وعمل تقارير عن جاهزية المدارس لاستقبال التلاميذ وحل جميع المشكلات التي تواجه المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وأجرى الوزير حوارا مع المعلمين حول قانون الخدمة المدنية الجديد، مشيرا إلى أن قانون الكادر أفضل بالنسبة لهم وبه مزايا عديدة، وطالب معلمو المدرسة بتوفير حجرة خاصة للمدرسين، فكلف الوزير مديرة المدرسة بالنظر فى هذا الأمر، كما طالب خريجو دبلوم المعلمين باعتمادهم فى الأكاديمية المهنية للمعلمين كمنسقين للقرائية ووعد الوزير بدراسة هذا الموضوع.

وتوجه الوزير إلى مدرسة الحرية الابتدائية والتى تجرى بها أعمال صيانة، وتفقد الوزير فصول المدرسة والمكتبة والتى وجد بها الطلاب يمارسون نشاط القرائية داخل المكتبة، وتحدث الوزير مع التلاميذ عن مدى استفادتهم من مشروع القرائية، وقام باختبارهم، ووجه التلاميذ بضرورة استمرارهم والانتظام فى الحضور حتى يجيدوا القراءة والكتابة إجادة تامة، مما ييسر عليهم مواصلة دراستهم.

ووجه الوزير مسئول الصيانة بأن يتم انتهاء أعمال الصيانة بالمدرسة قبل بداية العام الدراسى، كما شدد على مدير المدرسة بأن يقوم بعمل تقرير بأعمال الصيانة التى تمت وحل أى مشكلة تواجه المدرسة، مشيرا إلى أن مدير المدرسة هو المسئول الأول عن كل شىء فى المدرسة، مشددا على أنه ستتم محاسبة من يقصر فى عمله.

وتحدث الوزير مع معلمى المدرسة الذين طالبوا بعمل نظافة للمدرسة بعد أعمال الصيانة التى تجرى بها، وقال إنه سيتم عمل حملة "نظف مدرستك" قبل بداية الدراسة بأسبوع، ستتم فيها مشاركة اتحاد الطلاب بالتعاون مع وزارتى الزراعة والشباب والرياضة والمجتمع المدنى لنظافة المدارس بجميع المحافظات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى