هام: فصل اول موظف طبقا لـ قانون "الخدمة المدنية الجديد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18082015

مُساهمة 

. هام: فصل اول موظف طبقا لـ قانون "الخدمة المدنية الجديد"






قرر الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، فصل الدكتور "مايكل.ا.ف"، طبيب بمستشفى الإبراهيمية المركزى وإنهاء خدمته، لانقطاعه عن العمل لأكثر من 30 يومًا منفصلة، خلال عام 2015، تطبيقًا لنص المادة 66 من قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015.
تكليف زملاء الطبيب بالنوبتجيات الخاصة به نظرًا لغيابه المستمر وقال الدكتور فكرى طنطاوى، مدير مستشفى الإبراهيمية، إن "مايكل"، يعمل طبيبًا مقيمًا بقسم الباطنة، وهو غير منتظم فى عمله، وكان يتم تكليف زملائه بالنوبتجيات الخاصة به، الأمر الذى كان يثير غضب أطباء القسم، خاصة أن الطبيب المفصول يعمل فى مستشفى خاص.
وأضاف طنطاوى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه سبق وتم إرسال 3 إنذارات بالفصل له على عنوانه المسجل بالشئون القانونية بتواريخ، 5 يونيو، و20 يونيو، و15 يوليو، لتغيبه 5 أيام متصلة بعد 15 يومًا منفصلة، ليتم بعد ذلك 30 يومًا من الغياب، وإحالته لشئون القانونية، ووقف جميع مستحقاته المالية.
قانون الخدمة المدنية بصدد التطبيق على طبيبين آخرين دائمًا الغياب وأشار مدير المستشفى إلى أن القانون 18 من الخدمة المدينة، ينتظر طبيبين آخرين، وهما من الأطباء المقيمين، ودائمًا التغيب بنفس الطريقة، قائلاً إن هذه الفترة هى فترة العمل، ومفهوم أن أى موظف أو طبيب، تنحصر علاقته بالجهة الحكومية، فى تسلم راتبه كل شهر دون عمل، لم يعد موجودًا بعد اليوم. وكيل الصحة بالشرقية: "همّى الأول المريض الغلبان.. وبدون الحزم لن نرفع مستوى الخدمة الطبية" فيما قال الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية: "لا نتعسف مع أى طبيب، ولكن دورنا تطبيق القانون بكل حزم مع أى مقصر لعودة الانضباط من جديد للمنظومة الصحية. همّى الأول هو المريض الغلبان، وعندما يدخل مستشفى فى أى مكان فى المحافظة يجد طبيبًا يقدم له الخدمة المطلوبة، فحياة المريض أمانة فى عنقنا، وبدون الحزم، لن نتمكن من رفع مستوى الخدمة الطبية". وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن القانون 18 من الخدمة المدينة، مُطَبَّق منذ صدوره، وسبق وتمت مجازاة طبيبين وصيدلى، ونقلهم من عملهم إلى إدارة أولاد صقر على أطراف المحافظة لتغيبهم عن العمل، مناشدًا زملاءه الأطباء بضرورة الالتزام بعملهم، وتأدية واجبهم تجاه المرضى.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى