طلاب الثانوية: "قرارات وزير التعليم ظالمة.. وتهدف إلى تحكم المعلمين بالطلاب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

17082015

مُساهمة 

. طلاب الثانوية: "قرارات وزير التعليم ظالمة.. وتهدف إلى تحكم المعلمين بالطلاب"





سادت حالة من الغضب بين طلاب الثانوية العامة عقب إعلان وزارة التربية والتعليم عن رفع قيمة إعادة قيد الطلاب بعد فصلهم على خلفية استنفاذ الغياب إلى 1000 جنيه بدلا من 10 جنيهات، وتخصيص 10 درجات للحضور والانضباط وتخصيص 30 درجة للقدرات.

وأكد الطلاب أن هذه القرارات ظالمة وتهدف إلى تحكم المعلمين بالطلاب، وتفتقد للموضوعية فى إصدارها، وتهمل مجهود الطالب بعد قضاء العام الدراسى.

وقال محمد أحمد طالب بالصف الثالث الثانوى "إن قرارات وزير التربية والتعليم ظالمة وغير موضوعية ولاتحمل اى اهداف للطلبة"، مؤكدا أن تخصيص 10 درجات للحضور والسلوك للطالب تعمل على التحكم فى درجات الطالب، مما يؤدى الى اجبار الطالب على الخضوع لطلبات المدرس.

وأضاف محمد فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن تصميم وزير التربية والتعليم على حضور الطالب يوميا للمدرسة لتحقيق الانضباط أمر مستحيل، مشيرا الى أن حضور الطالب الى المدرسة مضيعة للوقت خاصة وأن طالب الثانوية العامة يحتاج الى مزيد من الوقت للمذاكرة ومراجعة دروسه.

ولفت إلى انه فى حين عدم استجابة الوزارة لمطالبهم سيقومون بعمل وقفات احتجاجية أمام الوزارة لحين الاستجابة للمطالب.

واوضحت علا السيد ان اصدار هذه القرارارات قبل بدء العام الدراسى يعمل على ارباك الطلاب، وتوتر المشهد التعليمى امامهم، مؤكدة ان قرار وزير التربية والتعليم بتخصيص 30درجة للقدرات من الممكن ان يهدم مايقوم به الطالب خلال العام الدراسى، وذلك يؤكد على عدم حرص الوزارة على مصلحة الطالب.

وأضافت أن تخصيص 1000 جنيه رسوم اعادة القيد المدرسى قرار ظالم يهدد الطلاب الفقراء، واستنكرت  قيام الشرطة بالهجوم على الطلاب والاشتباك معهم ومحاصرتهم فى شارع الفلكى امام وزارة التربية والتعليم  وذلك للتعبير عن حرياتهم فى قرارات وزير التربية والتعليم.

وبدوره قال خالد طه ان وزير التربية والتعليم "عندما يريد تحقيق الانضباط للطلاب فى المدارس فيجب اصدار القرارات التى تتناسب مع الطلاب وحالتهم"، مؤكدا ان هذه القرارات تحتاج لمزيد من التصحيح حتى يتم تنفيذها بشكل سليم.  

وأضاف طه ان قرار الوزير بتخصيص 10 درجات للحضور يؤدي التحكم فى الطالب من جانب المعلمين ويؤدى الى  حرمان الطلاب  من حقوقهم من وزارة التربية والتعليم  

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى