وزارة التعليم العالى: "هام لاصحاب المجاميع القليلة" زيادة أعداد المقبولين بالمعاهد هذا العام بنسبة 10%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082015

مُساهمة 

. وزارة التعليم العالى: "هام لاصحاب المجاميع القليلة" زيادة أعداد المقبولين بالمعاهد هذا العام بنسبة 10%





قررت وزارة التعليم العالى، زيادة أعداد المقبولين بالمعاهد هذا العام بنسبة 10%، كما وافق مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، على طلب وزير النقل بإنشاء الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل. وأكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، حسب بيان صحفى، اليوم السبت، على ضرورة الإعداد للعام الدراسى الجديد بالمعاهد، مشدداً على ضرورة استشعار المسئولية بإعداد المعاهد بأعضاء هيئة التدريس اللازمة وتجهيز المعامل والمقررات باعتبار المعاهد تعد أحد المسارات الهامة التى تستوعب ما يقرب من نصف مليون طالب سنوياً.
 وأضاف الوزير، خلال إجتماع مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة، على ضرورة متابعة المعاهد وآليات العمل بها، مشيراً إلى أن المعهد الذى لا يعمل سيتم منحه فرصة لإصلاح الأوضاع والا سيتم غلقه حرصاً على مصالح الطلاب وتخريج خريجين قادرين على مواكبة احتياجات سوق العمل، ومتطلبات التنمية بالمجتمع فى الوقت الحالى. ووافق المجلس على طلب المهندس هانى ضاحى وزير النقل الخاص بإنشاء الأكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل والتى تخضع للإشراف العلمى لوزارة التعليم العالى على أن تكون المؤسسات التى تتبعها هى معاهد عليا ومتوسطة مع إعداد دراسة الجدوى واللوائح اللازمة حتى يتسنى للمجلس اتخاذ اللازم. كما وافق المجلس على استبدال شعبة نظم المعلومات الإدارية بدلا من من شعبة إدارة المنشآت الصناعية بالمعهد العالى للعلوم الإدارية ببلقاس.
وطالب الدكتور عبد الخالق، بضرورة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة فى مجال التعليم العالى الفنى ونقل خلاصة تجارب تلك الدول الناجحة فى هذا المجال من خلال زيارتها والتعرف عليها والاستفادة منها فى النهوض بالتعليم العالى الفنى فى مصر مثل التجارب الفنلندية، والصينية، والكورية، ومجمع كليات التكنولوجيا العليا والمتوسطة بالإمارات. وأشار الوزير إلى أن الاتفاقيات والبروتوكولات الموقعة مع مختلف الجهات يمكن لجميع مؤسسات التعليم العالى الاستفادة منها وليست قاصرة على الجامعات الحكومية فقط، وأضاف أن البروتوكول الموقع مع وزارة الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع يمكن للمعاهد الاستفادة منه فى مجال تدريب الطلاب.
 ومن جانبه أبدى الدكتور محمد ربيع رئيس مجلس إدارة معاهد الدلتا استعداده للسفر إلى الصين، والدكتور وجدى لويس رئيس مجلس إدارة المعهد العالى للدراسات المتطورة بالقطامية للسفر إلى فنلندا، واللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة معهد الشروق العالى للهندسة للسفر إلى كوريا الجنوبية. وأكد المجلس على التأكيد على ما انتهى إليه المجلس الأعلى للجامعات على قراره السابق بإيقاف قبول طلاب جدد فى برنامج نظم المعلومات الإدارية بالمعهد العالى لتكنولوجيا البصريات مع إلغاء الترخيص له فى هذا البرنامج. واستعرض الدكتور محمد غنيم رئيس لجنة قطاع معاهد الخدمة الاجتماعية تقرير حول اللائحة الاسترشادية الموحدة المقترحة للمعاهد العليا للخدمة الاجتماعية، والتى تتضمن 54 مقرراً، مشيرا إلى أنه تم استحداث مقررات جديدة.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى