نقيب المهندسين: لا مكان بالنقابة لطلاب المعاهد والكليات الحاصلين على أقل من 80%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082015

مُساهمة 

. نقيب المهندسين: لا مكان بالنقابة لطلاب المعاهد والكليات الحاصلين على أقل من 80%





أكد نقيب المهندسين طارق النبراوي أن الأساس فى التعليم الهندسى مجموعة من المواد هى "رياضيات – طبيعة – كيمياء – اللغة"، كما أنه يعتمد أيضا على طلاب الثانوية العامة، وتبقى نسبة لأبناء التعليم الفنى دفعا للطموح والتفوق على ألا تزيد نسبتهم على 10% مع وجود اختبار للمعادلة، كانت تتم فى الماضى، ولكنه لوحظ فى الفترة الأخيرة قبول أبناء التعليم الفنى فى المعاهد الخاصة بنسب عالية تصل أحياناً إلى 40%، ما يؤدى إلى انخفاض مستوى العملية التعليمية، وبالتالى من العام القادم لابد من اختبار المعادلة مع عدم زيادة نسبتهم عن 10%.

وأشار نقيب المهندسين، في تصريح لـ"صدى البلد"، إلى أنه وفقاً لقرار لجنة التعليم الهندسى والمجلس الأعلى للجامعات فإن الاختبارات تطبق على طلاب التعليم الفنى نظام الـ 3 سنوات والـ 5 سنوات.

وأضاف النبراوى، أنه سيتم إجراء اختبار المعادلة على خريجى التعليم الفنى الحاصلين على 95% فأكثر، وذلك وفقا للقانون لافتا إلى أن الفكرة فى المعادلة هو تأهيل الطالب لدراسة المواد الهندسية، وبالتالى لابد من اجتياز المعادلة التى تؤهله لاجتياز المواد الأساسية للقبول فى التعليم الهندسى.

ولفت النبراوى، إلى أن لجنة التعليم الهندسى هى التى تقدر الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد الهندسية.

وتابع النبراوى، أن مجلس النقابة الحالي تولي المسئولية منذ سنة وثلاثة أشهر و"بُح صوته" فى الاتصال بالمجلس الأعلى ووزارة التعليم العالى للتنسيق معهما لتحديد النسب المقررة للقبول بالنقابة، مضيفا "للاسف لديهم من الأمور ما يشغلهم عن الاهتمام بقضايا التعليم الهندسى والمشاكل الحادة التى وصلت خارج حدود #مصر بشأن هذه الكليات والمعاهد الخاصة إلى أن وصلنا إلى حالة يسيطر فيها قلة على التعليم الهندسى وهذا ناقوس خطر للجميع".

وحول بعض الحاصلين على الثانوية العامة بأقل من 85% هذا العام وموقفهم من الانضمام للنقابة أكد النبراوى أنهم "مرفوضون"، لكنهم سيقدمون طلب التماس وسوف يتم دراسته والرد عليه بعد أسبوع، مشددا على أن المعاهد الهندسية التى جاءت فى المرحلة الثالثة للتنسيق لأقل من 80% لن يتم قيد خرجيها بالنقابة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى