محب الرافعي: أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لن تخرج عن الكتاب المدرسي، و إحباط أي محاولة للغش الالكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082015

مُساهمة 

. محب الرافعي: أسئلة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لن تخرج عن الكتاب المدرسي، و إحباط أي محاولة للغش الالكتروني





قال وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي إن جميع أسئلة امتحانات الدور الثاني في الثانوية العامة لن تخرج عن المقرر من الكتاب المدرسي، لافتا إلى أنه سيتم إحباط أي محاولة للغش الإلكتروني.

وبدأت في تمام التاسعة من صباح اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي في مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية في 290 لجنة على مستوى المحافظات.

وأوضح الوزير، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن "هناك إجراءات تأمينية مشددة لمكافحة الغش بكل أنواعه حتى نعطي كل طالب حقه وتحقيقا لمبدأ الشفافية والمساواة".

وأضاف الرافعي أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني مؤمنة بالكامل مثلما كان الأمر في الدور الأول بدءا من طباعة الأسئلة والمطابع السرية مرورا بنقلها لمراكز التوزيع ثم لجان سير الامتحان والكنترولات وأعمال التصحيح.

وأكد أن هناك تغييرا في أسلوب العمل خلال امتحانات الدور الثاني حتى يتم تفادي المشاكل التي ظهرت في الدور الأول.

ومن جانبه، أكد محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أنه تم تجهيز غرفة العمليات المركزية لامتحانات الدور الثاني بأحدث الوسائل التكنولوجية لسرعة التواصل والتفاعل مع أي أحداث يمكن أن تطرأ والتعامل معها على الفور.

ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان بالدور الثاني "نظام حديث" 98 ألفا و691 طالبا، فيما يبلغ عدد الطلاب "نظام قديم" ألفين و448 طالبا، أمام 290 لجنة على مستوى الجمهورية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى