مكتب التنسيق: خطوات تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب الشهادات المعادلة والاواق المطلوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082015

مُساهمة 

. مكتب التنسيق: خطوات تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب الشهادات المعادلة والاواق المطلوبة





يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي وفروعه بالمحافظات اليوم تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الكترونيا وورقيا وتستمر حتي نهاية هذا الشهر ومن المقرر أن يتم قبول نحو20 ألف طالب وطالبة بحد أقصي من حملة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وفقا للقواعد والشروط لكل شهادة علي حدة والأعداد المتقدمة للقبول وسيكون التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الشهادات المعادلة عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الالكتروني» وهي خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:

- موقع تنسيق الجامعات
http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/
- بوابة الحكومة المصرية
http://www.egypt.gov.eg/arabic/home.aspx
وقد تم تشغيل هذه الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لتقديم الشهادات المعادلة.

وعن الخطوات التي يجب علي الطالب أتباعها لتسجيل بياناته ورغباته لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يشير سيد عطا المشرف العام علي مكتب تنسيق القبول بالجامعات أن الطالب عليه أن يقوم بالدخول علي موقع التنسيق باستخدام أحد العنوانين الموضحين بعاليه، ثم يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (اسم- عنوان... إلخ) ودرجاته ورغباته بعد حصوله علي رقم سري خاص به من مكتب التنسيق حتي يستطيع فتح صفحة له لايدخل عليها أحدا غيره ويجب علي الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التي درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها علي شبكة الإنترنت.

حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه، التي سيتقدم بها أيضا لمكتب التنسيق للمطابقة بما قدم ورقيا وما سجله الكترونيا ويجب علي الطالب الحفاظ علي كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتي انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لأخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

ويشير المشرف العام علي التنسيق أن الطالب عليه تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها الطالب علي الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية علي أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري لدرجات الطالب، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

وسيكون متاحا للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلي الطالب اختيار رغباته من بينها ،وهنا يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية(أ) «وهي المنطقة التي يرغب الطالب في أن تكون محل إقامته»، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني وسيتم توزيع الطالب علي الكليات بناء علي ما سيقوم الطالب بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

كما بدأت الجامعات تلقي أوراق الطلاب القدامي الراغبين في التحويل ونقل القيد بين الكليات الواقعة في التوزيع الجغرافي بالمحافظة التي يقيم بها الطالب الناجح والمنقول إلي فرقة دراسية أعلي وفقا للقواعد والشروط التي تحددها كل كلية علي حدة وتستمر مكاتب التحويلات المركزية بكل جامعة في تلقي الطلبات حتي نهاية أغسطس الحالي.

لتبدأ بعدها عمليات إجراء التحويل ونقل القيد وإعلان النتائج قبل بدء العام الدراسي ، ويتقدم الطالب ببيان حالة من الكلية التي نجح فيها إلي الجامعة الراغب في التحويل إلي كلية بها موضحا بياناته من خلال ملف

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى