وزارة التربية والتعليم: موافقة الجهات الامنية سبب تأخر اعلان حركة تغييرات وكلاء وزارة التربية والتعليم في 19 محافظة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15082015

مُساهمة 

. وزارة التربية والتعليم: موافقة الجهات الامنية سبب تأخر اعلان حركة تغييرات وكلاء وزارة التربية والتعليم في 19 محافظة





  كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ،أن سبب تأخر أعلان حركة تغييرات وكلاء وزارة التربية والتعليم ، والتي اعلن عن اعتمادها بعد عيد الفطر ،هو انتظار الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم لموافقة الجهات الامنية علي بعض الاسماء التي تم ترشيحها ببعض المحافظات ، وسيقوم بأعتمادها فور الانتهاء من تلك الموافقات ، وتتضمن الحركة أغلب المحافظات

أكدت مصادر مطلعة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تغيير القيادات في 19 محافظة منها ” الأقصر، قنا،الاسماعيلية، بورسعيد، الشرقية،البحيرة، المنيا ، سوهاج )، وتأكد بقاء الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة و الدكتور عبد الله عمارة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية ، بينما مازال استمرار فاطمة خضر وكيل اول لوزارة التربية والتعليم بالقاهرة في منصبها لم يتم حسمه .
قالت المصادرأن قرار الوزير بتغيير قيادات المنظومة التعليمية بالمحافظات جاء بعدما كشفت بعض التقارير عدم التعامل مع المشاكل التعليمية بالمحافظات جيدا، بالاضافة الى عدم التصدى لمشاكل التعليم بالمحافظات.
من ناحية اخري أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن الوزارة منذ أربعة شهور تدرس أداء وكلاء الوزارات على مستوى الجمهورية، و أن الوزارة ستشهد خلال الأيام القليلة القادمة أكبر حركة تغيير فى وكلاء الوزارة على مستوى الجمهورية. مشيرا الي إنه لا مكان لأى وكيل وزارة غير قادر على إدارة المحافظة التى يعمل بها، وأن هناك أشخاص آخرين قادرين على تولى تلك المسئولية. وستم ضخ دماء جديدة من الشباب لتولي المسئولية.

وكان الدكتور محب الرافعي قد اعلن في تصريحات صحفية في شهر رمضان الماضي أنه سيعتمد حركة تنقلات بين وكلاء الوزارة فى عدد من المحافظات ووكلاء المديريات عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، مؤكدا أن الحركة الجديدة من المتوقع أن تعتمد نسبة كبيرة منها على القيادات الشابة. وأن الفترة الماضية كان هناك تقييم من بعض لجان المتابعة، كما أن امتحانات الثانوية العامة كانت محطة اختبار مهمة لمديرى المديريات التعليمية. جدير بالذكر أن الوزارة أعدت خلال الفترة الماضية كروت خاصة بوكلاء المديريات، وبعض من قيادات وزارة التربية والتعليم فى المديريات تتضمن السيرة الذاتية لكل مرشح والمؤهلات الحاصل عليها والوظائف التى تقلدها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى