فيس بوك: أراء أولياء الأمور في قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي "انشر رأيك كمان"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082015

مُساهمة 

. فيس بوك: أراء أولياء الأمور في قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي "انشر رأيك كمان"





اليوم إنتشر على الفيس بوك الكثير من النقاشات حول قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي 2015 – 2016، وقد أدت النقاشات الى الكثير من الأراء حول قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي، ومنهم أولياء أمور مؤيدين للقرار بشدة، وأخرين يعتبروا أن القرار غير مفيد، بينما هناك معلمين أكدوا أن القرار رائع ولكن يصعب تنفيذه.

الرأي الاول
يقول أصحاب الرأي الاول، أن قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي مفيد جدا لكل من الطالب، وولي الامر والمعلم لانه سيساعد الطالب في مراجعة دروسه كلها بشكل جيد، وأيضا سيعطي المعلم فترة أطول في التوضيح والشرح للتلاميذ، وأخيرا سيسمح لولي الامر متابعة مستوى الطالب بشكل يومي.

الرأي الثاني
أصحاب الرأي الثاني يرفضوا القرار، وطالبوا بضرورة إزالة كل الحشو الموجود في المناهج لان هذا الحشو هو الذي يصعب العملية التعليمية، وأشاروا أيضا الى أن هذا القرار سيجعل الطالب يمل من الحصة حيث أنها ستصبح ساعة، ونصف الساعة، ولكن هناك منهم من قال أن القرار سيكون رائع في حال تطبيق فترة راحة بين كل محاضرة.

الرأي الثالث
أصحاب الرأي الثالث من هو معلمون قالوا أنه من الصعب تطبيق القرار لانه لم يعطي لهم الوقت الكافي لكي يتم إنهاء المناهج الدراسية في الوقت المحدد لهم، وبالتالي لكي يتم تطبيق قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي يجب أيضا حذف أجزاء من المناهج لكي تناسب الفترة الزمنية الجديدة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى