للكاتب الصحفي حمدي رزق نقول: معلمو مصر ليسوا بهذه السطحية !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082015

مُساهمة 

. للكاتب الصحفي حمدي رزق نقول: معلمو مصر ليسوا بهذه السطحية !!!





الكاتب الصحفي المحترم حمدي رزق : معلمو مصر ليسوا بهذه السطحية !!!
بالأمس الخميس : 13 أغسطس أبلغني الزملاء أن هناك برنامج على قناة صدى البلد يستضيف - خلف الزناتي عضو لجنة تسيير أعمال النقابة ، والقناة تذيع أنه نقيب المعلمين ، فاتصلت على الأستاذ حمدي رزق وأبلغته أن الضيف ليس نقيباً للمعلمين ولكنه عضو لجنة تسيير أعمال ، وبالفعل اعتذر الأستاذ حمدي رزق للمشاهدين في بداية البرنامج وقدم الضيف بأنه في لجنة تسيير الأعمال ، لكن ما نأخذه على البرنامج كالآتي :
1 - جميع المتصلين أعضاء في لجنة تسيير الأعمال التي عينها خلف الزناتي وهم مثله يفتقدون للشرعية ، وكانت المداخلات كلها مديح - طبعاً - لخلف الزناتي ، وحتى الذين شاركوا بمداخلات من خارج لجان تسيير الأعمال كانت عبارة عن مداخلات مفتعلة تتحدث في أمور بعيدة كل البعد عن موضوع الحلقة ، والدليل على أن المداخلات كانت مترتبة أن المئات من المعلمين حاولوا أن يشاركوا بمداخلات ولكن تم استهلاك رصيدهم ، دون تمكينهم من المشاركة .
2 - صاحب المداخلة من البحيرة ويدعى محمد هو عضو لجنة تسيير أعمال بالنقابة أيضاً ، وقد ذكر كلاماً عبيطاً ، حيث ذكر أن المادة : 89 من قانون الكادر التي يطالب المعلمون بتطبيقها الذي لغاها هو الرئيس المعزول محمد مرسي !!! ، وأقسم هذا الرجل أنه شاهد محمد مرسي وهو يوقع على إلغاء المادة : 89 في التلفزيون !!!! ، الذي نأخذه على سيادتك ، هل يعقل مثل هذا الكلام ؟ !!! أن رئيس دولة يُصدر قراراً بإلغاء مادة من قانون ويوقع على الإلغاء في التلفزيون ؟ !!! ، ما أحزنني هو أن سيادتك لم تعلق على هذه المداخلة التافهة ، وبالتالي حدث مشاركة غير مقصودة من سيادتك في التصديق على هذا الكلام ، والذي يؤكد تفاهة هذا الكلام : هو أن قانون كادر المعلمين صدر في : 1 / 7 / 2007 ولم يتم تفعيل المادة : 89 من هذا التاريخ حتى الآن ، فكيف يُقال أن محمد مرسي هو الذي لغى هذه المادة ؟ !! ، وهذه المادة لم يتم إلغاؤها ولكن لم يتم تفعيلها ، وليس لمحمد مرسي صلة بهذا الأمر نهائياً .
- ونفس هذا العضو المدعو محمد من البحيرة إدعى أنه كان صدر قرار حافز 100 % للمعلمين والإخوان هم من خصموا 50 % منه !!!! ، هذا الكلام كان المفروض ألا يمر على سيادتك بهذه البساطة ، فكيف يصدر محمد مرسي حافز للمعلمين 100 % ويخصم منه الإخوان 50 % ، وكل ماحدث في أمر هذا الحافز أن الرئيس المعزول محمد مرسي أصدرقانوناً رقم 93 في 6 نوفمبر 2012 بتعديل قانون كادر المعلمين 155 لسنة 2007 ، وفي هذا التعيدل للقانون قرر صرف 50 % حافز تُصرف بأثر رجعي من أول أكتوبر 2012 ، ولكن نقيب المعلمين آنذاك أحمد الحلواني ذكر أنها 100 % من باب الدعاية لللنقابة : 50 % في أول أكتوبر 2012 و 50 % من أول يناير 2013 ، وحقيقة الأمر أن قرار رئيس الجمهورية الذي تم نشره في الوقائع المصرية بتاريخ : 6 نوفمبر 2012 هو 50 % فقط ، أي أن ماردده عضو لجنة تسيير أعمال النقابة بالبحيرة عبارة عن أكاذيب .

3 - أصحاب المداخلات الذين اتصلوا للاستفسار لماذا اختارت لجنة تسيير الأعمال بنك الاسكان والتعمير لصرف المعاش للمعلمين مع أن بنك الإسكان والتعمير ليس له فروع كافية ، وكان رد خلف الزناتي بأن البنك الأهلي وبنك القاهرة رفضا تقديم هذه الخدمة فلم يكن أمامه غير بنك الإسكان والتعمير !!! ، فهل يُعقل أن بنك من البنوك يرفض تقديم خدمة لهذه الآلاف من المعلمين ويرفض حصوله على هذه العمولة الكبيرة ؟ !!! ، وسيادتك لم تُعقب على هذا الكلام ، مع أن بنك الإسكان والتعمير ليس له فروع كافية في المحافظات وحتى في القاهرة ، ولكن ياعزيزي الهدف هو حصول لجنة تسيير الأعمال على عمولة كبيرة من هذا البنك مقابل تحويل معاش المعلمين عليه .
4 - ناهيك عما أثير من مناقشات حول قانون الخدمة المدنية ، فكان الحوار لذيذاً ومسلياً فلم يكن ضيفك لديه أي خلفية عن هذا أو ذاك ، ولكن كانت مهمتة طوال الحلقة أن إئتلافات المعلمين إما ممولين من الخارج أو مدعومين من الإخوان ، وهذا الأسلوب من الحوار الأمني ، فقد مصداقيته في الشارع ، وأصبح الخوض فيه يثير حالة من الغثيان لدى جمهور المشاهدين ، فموضوع تلفيق التهم الأمنية أصبح بضاعة الفاسدين والفشلة .
5 - لن نتحدث عن ضيفك الذي كان شريكاً في ضياع النقابة قبل الإخوان ، ولا عن أنه شريك الآن في إفلاسها ، وتأجير جميع أصولها بالمخالفة للقانون ، ولن نتحدث عن ملفات الفساد الحالية في النقابة وصندوق الزمالة ، ولكن لكل مقام مقال .
**** الأستاذ المحترم حمدي رزق - أتمنى أن ينسى زملائي المعلمين مادار في هذه الحلقة على لسان ضيفك الذي يفتقد للشرعية ، وأن ينسوا ماجاء في المداخلات المتفق عليها مع أعضاء لجان تسيير الأعمال ، لأننا نحترمك كمفكر وصاحب رأي ورؤية ، ولكن هذه الحلقة ليس لها صلة بشخصكم الذي نعرفه .

دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى