وكيل الأزهر: "انتهى زمن المحسوبية" ضوابط جديدة للمشاركين فى أعمال كنترول الشهادات الأزهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13082015

مُساهمة 

. وكيل الأزهر: "انتهى زمن المحسوبية" ضوابط جديدة للمشاركين فى أعمال كنترول الشهادات الأزهرية





أصدر الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر قرارا بتحديد الضوابط الخاصة بالاشتراك في أعمال كنترول الشهادات الأزهرية الثانوية والقراءات وذلك في إطار توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المدرسين بالأزهر، للعمل بكنترولات الشهادات وإعداد خبرات جديدة للعمل.

وتضمن القرار فتح باب التقديم لأعضاء هيئة التدريس بكل المستويات الوظيفية والإشرافية الراغبين في العمل بالكنترول بطلباتهم إلي معاهدهم أو إدارتهم التابعين لها خلال مدة أقصاها عشرة أيام من تاريخ القرار.

وحدد القرار الضوابط التي سيتم اختيار المرشحين بها للمشاركة في أعمال الكنترول عن طريق القرعة وسيتم اختيار ثلث الأعضاء ممن سبق لهم المشاركة بحد أقصي ثلاث سنوات تتضمنها سنة المشاركة الحالية ويستثني من ذلك رئيس ووكيل الحجرة ليكون الحد الأقصى له خمس سنوات تتضمنها سنة المشاركة الحالية وذلك لضمان مشاركة ذوي الخبرات وضمان حسن سير العمل.

وبالنسبة للمتقدمين الجدد لأول مرة سيتم اختيار الثلثين مع مراعاة عدم مشاركته في كنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية لهذا العام مع مراعاة التوزيع النسبي العادل لتمثيل المناطق المختلفة فى ضوء الكثافة الطلابية للمتقدمين للشهادة الثانوية وشهادة القراءات بكل منطقة.

وتتضمن القرار تشكيل لجنة عليا برئاسة وكيل الأزهر وعضوية رئيس القطاع والأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر ووكيل قطاع المعاهد للخدمات ورئيس كنترول الشهادة الثانوية ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات ومدير عام مكتب رئيس القطاع للفصل فيما يعرض عليها من مشكلات واتخاذ الإجراءات السريعة لمواجهتها لضمان حسن سير أعمال الامتحانات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى