تنسيق الجامعات: اليوم فتح صفحة التحويل بين الكليات 2015 "تقليل الإغتراب"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13082015

مُساهمة 

. تنسيق الجامعات: اليوم فتح صفحة التحويل بين الكليات 2015 "تقليل الإغتراب"





يبدأ موقع تنسيق الجامعات فتح صفحة التحويل بين الكليات 2015 الخميس من أجل السماح للطلاب سواء فى المرحلة الأولي أو المرحلة الثانية للتقديم فى كليات أقرب لهم فيما يعرف بتقليل الإغتراب والذي يتبعه المجلس الأعلي للجامعات فى حدود نسبة عامة يطبقها المجلس الأعلي للجامعات كل عام .

وفى تبسيط لموضوع التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة يمكننا القول أن التحويل بين الكليات يتم بناء لعدة شروط ننقل لكم أهمها .

أولا ترشح الطالب لكلية بعيدة عن نطاق محل سكنه يمكن له التحويل لكلية مماثلة فى نفس نطاق محافظته، بمعني أنه إن كان الطالب مرشح لكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية بينما الطالب من القاهرة، فيمكن للطالب التحويل من صيدلة الإسكندرية إلي القاهرة .

ثانيا : إذا ترشح الطالب لكلية الطب البيطري على سبيل المثال فى جامعة الزقازيق وهو من الإسماعيلية ويريد التحويل لكلية أخري أعلي من مجموعه مثل كلية الصيدلة على سبيل المثال، فى تلك الحالة لايمكن للطالب التحويل ولكن يمكن التحويل لكلية مناظرة له مثل كلية الطب البيطري أو كلية أخري أقل مجموعا من المجموع الحاصل عليه فى محافظته .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى