وزارة القوى العاملة: منح إجازة للعاملين بالدولة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12082015

مُساهمة 

. وزارة القوى العاملة: منح إجازة للعاملين بالدولة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة





قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة، إن الوزارة تدرس منح إجازة للعاملين بالدولة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، وأن الأمر إن تم البت فيه لن يتم الانتظار إلى حين صدور القرار من البرلمان، ولكن سيصدر بذلك قرارا وزاريا ينظم هذه العملية.

وأكد خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور الفضائية مساء الثلاثاء، أن وزيرة القوى العاملة، ناهد عشري، تلقت طلبات عدة لمنح العاملين بالدولة إجازة رسمية تجنبا للإصابة بضربات شمس أو الوفاة، وأنه قد يصدار قرار بمنح إجازات للعاملين في الفترة المقبلة في حال استمرار ارتفاع درجات الحرارة حفاظا علي حياتهم.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وزارة القوى العاملة: منح إجازة للعاملين بالدولة بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة :: تعاليق

مُساهمة في 12/08/15, 01:40 pm  Mr.Riad

تشهد مصر في هذه الفترة، موجة حر شديدة غير مسبوقة منذ عقود، أسفرت عن 43 حالة وفاة، و92 مصابًا نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
وتنص المادة "208"، من قانون العمل المصري، على التزام المنشأة وفروعها بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل، بما يكفل الوقاية من ارتفاع درجات الحرارة، وتطبيق الإجازة الرسمية في حالة تجاوز درجة الحرارة الـ50 درجة مئوية.
وترصد "الوطن"، الدول العربية التي تطبق إجازات رسمية لارتفاع درجات الحرارة.
-الكويت:
ينص القانون العمل الكويتي على منع العمل في حالة ارتفاع درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية، وفقًا لمواثيق المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ويذكر أن الحكومة الكويتية منحت الموظفين عطلة عن العمل من الخميس 30 يوليو الماضي حتى الأحد 2 أغسطس الحالي، بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، والتي تجاوزت الخمسين درجة.
-الإمارات:
تنص المادة 65 من قانون العمل الإماراتي، أن الحد الأقصى لساعات العمل 8 ساعات، وتخفض ساعات العمل اليومية إلى 5 ساعات عند ارتفاع درجة الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وتطبق الإجازة الرسمية في حالة تجاوز الحرارة الـ50 درجة.
-العراق:
منحت الحكومة العراقية الموظفين والعمال إجازة عن العمل يوم الخميس السابق، وجاء ذلك وفقًا لقانون العمل الذي ينص على إلزام المؤسسات بإعفاء الموظفين من العمل في حين تجاوز درجة الحرارة عن الـ50 درجة مئوية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى