وزير التعليم "لبوابة الاهرام": اليوم الدراسي لن يزيد عن 5 ساعات وتدريس 3 مواد فقط يوميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12082015

مُساهمة 

. وزير التعليم "لبوابة الاهرام": اليوم الدراسي لن يزيد عن 5 ساعات وتدريس 3 مواد فقط يوميا





قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إن اليوم الدراسي لن يزيد عن 5 ساعات فقط، خلال العام الدراسي المقبل، وذلك بعد اعتماد نظام المحاضرات بدلا من الحصص الدراسية.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" أن الدراسة على مدار أي يوم، ستكون في 3 مواد فقط بنظام المحاضرات، على أن تكون مدة كل مادة أو محاضرة ساعة ونصف حتى يتمكن المعلم من الشرح لفترة أطول ومناقشة الطلاب فيما شرحه وأن يوجه لهم الأسئلة حول ما دار خلال المحاضرة، وبالتالي ستكون فترة الدراسة الفعلية 4 ساعات ونصف، بخلاف تخصيص نصف ساعة للتربية الرياضية، أو الأنشطة المختلفة.
المصدر
http://gate.ahram.org.eg/News/726712.aspx

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

وزير التعليم "لبوابة الاهرام": اليوم الدراسي لن يزيد عن 5 ساعات وتدريس 3 مواد فقط يوميا :: تعاليق

مُساهمة في 16/08/15, 07:49 am  محمد النوام

لا للوزير لا لنظام العشر درجات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 12/08/15, 10:16 pm  د/ محمد صلاح

[ltr] معالى الدكتور وزير التعليم ذكر فيما سبق وتحديداً فى زيارته لمحافظة الاسماعيلية انه عامل مشروع اسمه المناهج التفاعلية والمعامل الافتراضية وهو يتعارض تماماً مع ما يقول الآن عن نظام المحاضرة وتخصيص 30 دقيقة للانشطة مع ان التعلم التفاعلى يتم عن طريق ربط الانشطة بالتعلم وعن طريق استخدام تكنولوجيا التعليم ازاى نظام المحاضرة سيححق ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟  اقترح ان يتم تدريس المحاضرات عن طريق فريق عمل من المدرسين (المواد والانشطة) كلما امكن والله على ما أقول شهيد[/ltr]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 12/08/15, 10:03 pm  علي فهمي

نشرت الصحف قرار على لسان وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن نظام العمل في العام الدراسي الجديد سيكون بنظام المحاضرات، وستكون مدة كل محاضرة ساعة ونصف الساعة فقط بحيث لا يزيد عدد محاضرات اليوم الواحد عن ثلاثة محاضرات فقط.
أكد السيد الوزير أن القرار الغرض منه التخفيض على كاهل الطالب المصري، وأيضا زيادة مدة الشرح بين الطالب والمعلم، وأيضا القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، ومن المنتظر أن يتم تطبيق قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي الجديد بداية من العام الدراسي القادم والذي سيبدأ خلال شهر من الآن.
وقد علق عدد كبير من أولياء الأمور على هذا الخبر وقالوا أن قرار تخفيض ساعات اليوم الدراسي قرار جيد لانه سيخفف على الطالب، ويعطيه فرصة أكبر في مراجعة دروسه التي تم شرحها في المدرسة، وذلك الى جانب أيضا تقليل عدد الكتب التي سيأخذها معه كل يوم في المدرسة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 12/08/15, 03:09 pm  علي فهمي

الله السنة الجديدة مش بعيده يا جماعة و نشوف

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى