محب الرافعى: اتحاد وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتنمية المحلية والثقافة لمنع الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12082015

مُساهمة 

. محب الرافعى: اتحاد وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتنمية المحلية والثقافة لمنع الدروس الخصوصية





قال الدكتور محب الرافعى وزير الترية والتعليم، إنه تم تشكيل لجنة وزارية تضم وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتنمية المحلية والثقافة لوضع بدائل للدروس الخصوصية، قائلا: لن نسمح بأى حال من الأحوال بوجود مراكز للدروس الخصوصية.

 وأضاف وزير التربية والتعليم، فى تصريحات صحفية، أن كل وزارة من الوزارات السابقة عليها دور كبير فى القضاء على تلك الظاهرة التى أصبحت تستنزف دخل الأسرة المصرية.
وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة وضعت خطة وتم عرضها على مجلس الوزراء للموافقة عليها تمثلت فى عرض البدائل التى تقوم الوزارة بتطبيقها نظير القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية على رأسها تفعيل لائحة الانضباط ورفع رسوم إعادة القيد بالنسبة للطالب الذى يتخطى نسبة الغياب المقررة، بالإضافة إلى وضع 10 درجات للحضور والسلوك كوسيلة لإجبار الطالب على الحضور.
وأشار وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" إلى أنه ضمن البدائل الأخرى التى تضمنتها خطة وزارة التعليم هى تطبيق وتفعيل نظام المحاضرات داخل المدرسة مع توفير أفضل معلمى الثانوية العامة والشهادات، بالإضافة إلى منح الطالب حرية اختيار المعلم الذى يرغب فى الاستماع إلى شرحه، مؤكدا ضمن البدائل الأخرى القنوات التعليمية والتى تستعين فيها الوزارة بأفضل المعلمين وأشهرهم والذين يعملون فى مراكز الدرس الخصوصية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى تفعيل ما يسمى بفصول التقوية داخل المدرسة.
 وعن دور وزارة الشباب والرياضة، قال وزير التربية والتعليم فى تصريحاته لـ" اليوم السابع"، إن المهندس خالد عبد العزيز أبدى استعداده فى تخصيص مراكز الشباب للمعلمين الذين يقومون على تفعيل ما يسمى بحصص التقوية، بالإضافة إلى الدعم المادى فى هذا الشأن.
وفيما يتعلق بدور وزارة التنمية المحلية، أكد الوزير على أن دورها مهم، لكون غلق وحصر مراكز الدروس الخصوصية يعد من اختصاص المحافظين ـ موضحا سيقع عليها عب غلق مراكز الدروس والتصدى لها وحصرها بالتنسيق مع الجهات المختصة مثل جهاز المصنفات وكل من له صلة بالأمر.
 وأوضح وزير التربية والتعليم، أن وزارة الثقافة أبدت استعدادها فى مساعدة وزارة التعليم فى توفير كافة الاحتياجات التى تتطلبها خطة وزارة التعليم نظير القضاء على الدروس الخصوصية، وردا على سؤال اليوم السابع" حول أن هناك بعض مراكز الدروس الخصوصية مرخصة ولا تستطيع الوزارة إغلاقها طالما أنها تحمل ترخيصا، قال محب الرافعى إن معظم المراكز الحاصلة على تراخيص ليست تراخيص منح دروس خصوصية، ولكن تم ترخيص لممارسة نشاط معين، وتم تحويله إلى سنتر للدروس.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى