رئيس إدارة غرب الإسكندرية: إجراءات حاسمة ضد من وصفه بخلايا الإخوان داخل المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10082015

مُساهمة 

. رئيس إدارة غرب الإسكندرية: إجراءات حاسمة ضد من وصفه بخلايا الإخوان داخل المدارس





قال الدكتور سمير النيلي، رئيس إدارة غرب الإسكندرية التعليمية والمتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالمدينة: إن المديرية قد اتخذت إجراءات حاسمة ضد من وصفه بخلايا الإخوان داخل المدارس.

وأكد النيلي أن العام الدراسي المقبل سيكون عاما بدون "إخوان" أو متطرفين، بعد استبعادهم من العمل داخل المدارس إلى أعمال إدارية، حتى لا يحتكون بالطلبة.

وأضاف "النيلي"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، لقد قمنا برصد العديد من المدرسين والمدرسات الذين ثبت انتماؤهم لجماعة "الإخوان"، وكذلك عدد من قيادات التعليم بالمديريات التعليمية المختلفة، وتم تحويلهم جميعاً للتحقيق تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب ضدهم.

وطالب رئيس إدارة غرب الإسكندرية التعليمية، بضرورة استحداث تشريعات جديدة تتضمن عقوبة الفصل بشكل كامل، لكل من تسول له نفسه العبث بعقول الأطفال، وبث أفكار هدامة ومتطرفة تحرض على الدولة، وتعادي الأفكار الدينية الوسطية، مشيراً إلى أن العقوبة الحالية؛ وهي النقل إلى العمل الإداري غير كافية.

وأكد "النيلي"، أن هناك جماعات وأحزابا أخرى بخلاف الإخوان تحمل أفكارا غير واضحة، ومنها المنتمون للدعوة السلفية وحزب النور، مؤكداً أنهم سيكونون تحت منظار المتابعة والرصد.

وتابع:" حزب النور كان له الكثير من الأفكار ليست سوية في الجانب الفكري"، مطالباً إياهم بإيضاح موقفهم من الأفكار التي تنتهجها جماعة الإخوان.

ولفت إلى أن التعليم في مصر تم *****ه بشكل كبير، بدأ منذ ثورة 30 يونيو 2013، وكان الصراع قائم على أشده بين الإخوان وحزب النور، بهدف السيطرة على التعليم للسيطرة على عقول الطلاب ومستقبل مصر".

وشدد "النيلي"، على ضرورة أن يكون هناك وقفة جادة من قيادات التعليم في مصر، لاستبعاد كل صاحب فكر متطرف من العملية التعليمية بشكل نهائي، مشيراً إلى أن القانون الحالي لا يعطي الصلاحيات اللازمة بالفصل النهائي لمن يبث أفكارا متطرفة في عقول الطلاب، ويكتفي فقط بنقله إلى العمل الإداري.

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى