الرافعي: تكليف الطلاب بإعداد وكتابة الأبحاث سيعيد الطالب للقراءة والبحث والإطلاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10082015

مُساهمة 

. الرافعي: تكليف الطلاب بإعداد وكتابة الأبحاث سيعيد الطالب للقراءة والبحث والإطلاع





  أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم على أهمية دور النشر فى إثراء الحركة الثقافية والبحثية فى مصر.

جاء ذلك خلال لقائه بممثلي اتحاد الناشرين المصريين وحضر اللقاء اللواء كمال سعودي رئيس قطاع الكتب، وعادل المصري رئيس اتحاد الناشرين، وأحمد عبد المنعم أمين عام الاتحاد، وأحمد بدير أمين الصندوق.

قال الرافعي إن تفعيل الأنشطة الطلابية سيسهم بدوره فى إعادة إقبال الطلاب على القراءة الحرة من خلال حصص القراءة الحرة ونشاط المكتبات، لافتا إلى أن تكليف الطلاب بإعداد وكتابة الأبحاث سيعيد الطالب للقراءة والبحث والإطلاع مرة أخرى.

استمع وزير التربية والتعليم ، خلال اللقاء، لأهم الآراء والمعوقات التى تواجه دور النشر حاليا، حيث أوضح ممثلو اتحاد الناشرين المصريين أن وزارة التربية والتعليم تعد المؤسسة الأهم للتعامل مع دور النشر من خلال طباعة الكتب سواء تعليمية أو ثقافية بوجه عام. وطالبوا بزيادة التعاون المشترك مع الوزارة، وتزويد المكتبات المدرسية بإصدارات الناشرين لتنمية القراءة لدى الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة.

وأكد ممثلوا اتحاد الناشرين ترحيبهم بكافة الاقتراحات التي تريد الوزارة إدخالها على صيغ التعاون فيما بين دور النشر والوزارة لتحديد المفاهيم والمعايير التي يتم التوافق عليها لعمل مشترك يهدف لخدمة الطلاب وتنمية ثقافتهم ونشر القيم الإيجابية بالمجتمع والتركيز على الشخصيات البارزة المصرية في كافة المجالات السياسية والثقافية والفنية والاجتماعية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى