الرافعى: تحسين الخدمة التعليمية في المدارس الحكومية يقع على عاتق المعلمين و المدارس الدولية تقدم خدمة تعليمية متميزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082015

مُساهمة 

. الرافعى: تحسين الخدمة التعليمية في المدارس الحكومية يقع على عاتق المعلمين و المدارس الدولية تقدم خدمة تعليمية متميزة





  أشار وزير التربية و التعليم ،محب الرافعى بالنسبة لتفعيل منظومة التأمين الصحى وتطويرها ،إلى أنه سيتم التنسيق مع السيد الدكتور وزير الصحة للوصول إلى آليات جديدة للمنظومة بأكملها.

وقد جاء هذا خلال لقاء الوزير بأعضاء النقابة المستقلة للمعلمين، وأعضاء تيار استقلال المعلمين، ومجموعات من المعلمين من مختلف المحافظات لعرض المشكلات الخاصة بجموع المعلمين على مستوى الجمهورية.

وردا على تراجع نسبة التعليم الحكومى مقارنة بالتعليم الخاص، فقد أكد الوزير أن هذا الكلام غير صحيح،حيث إن أكبر عدد للتلاميذ يوجد فى التعليم الحكومى، وأن عدد الطلاب فى التعليم الرسمى بأنواعه يصل إلى حوالى مليونى طالب، مشيرا إلى أن هناك إقبالا شديدًا على مستوى الجمهورية للالتحاق بالمدارس الرسمية للغات.

وعن الإقبال الشديد على المدارس الدولية قال الوزير إن هذه المدارس تقدم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًاإلى أن هناك رؤى واستراتيجة للوزارة بشأن تطوير العملية التعليمية، مؤكدًا على أهمية تضافر جميع الجهود مع الوزارة لتحسين الخدمة التعليمية التى تقدم فى المدارس الحكومية وإعادة دورها مرة أخرى وهذا يقع على عاتق المعلمين بشكل رئيسى.

وعن تأخير استلام الكتب فى المدارس الرسمية ، أكد الوزير على أن هناك خطة زمنية لاستلام الكتب الدراسية فى موعدها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء مسابقة لتأليف الكتب وأن هناك لجنة من الأساتذة والمتخصصين رفضوا بعض الكتب وتم تشكيل لجنة لضبط الأخطاءالتى توجد بهذه الكتب،وأكد على أن أى تغيير فى المناهج سيتم تدريب المعلمين عليه خلال شهور الإجازة الصيفيةوبناء على خطة زمنية محددة وموضوعة لذلك.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى