وزير التعليم الفني: هدفنا خلق فرص مميزة فى التدريب والعمل لطلاب التعليم الفنى وخريجيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08082015

مُساهمة 

. وزير التعليم الفني: هدفنا خلق فرص مميزة فى التدريب والعمل لطلاب التعليم الفنى وخريجيه





  أكد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب أن الهيكل التنظيمى للوزارة يتكون من أربع قطاعات :قطاع التعليم الصناعى والمزدوج، قطاع التعليم التجارى والزراعى والفندقى، قطاع الخدمات والأنشطة وقطاع الأمانة العامة، مشيرا إلى انه جاري توفير الدرجات المالية من وزارة المالية في وقت قريب.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الوزير اليوم لمحافظة البحيرة ،حيث كان فى استقباله الدكتور محمد على سلطان المحافظ والدكتور إبراهيم التداوى مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة والمهندس مسعود رمضان مدير عام التعليم الفنى حيث توجه الوزير فى بداية الزيارة إلى مبنى إعداد القادة التربويين بدمنهور.

وأشار الوزير الى أن الجدية والانضباط هدف رئيسى لوزارة التعليم الفنى والتدريب، مشيرا إلى أن هناك 13 مدرسة فنية ستدرس بها التربيه العسكريه هذا العام و هذا بالاضافه الي 30 مدرسة فنية عسكرية أخرى موجوده بالفعل ليصل عدد هذه المدارس إلى 43 مدرسة .

كما أوضح الوزير أن الوزارة تولى اهتماما كبيرا بالتعليم المهنى، مشيرا إلى أن معيار نجاح التعليم الفني و المهني هو انتقال الطلاب إلى سوق العمل و فى نفس التخصصات ، وأضاف أن التعليم المهنى يوفر المهارات التى تحتاج إليها الدولة. ومن جهة أخرى، أكد الوزير أننا نسعى فى المرحلة القادمة إلى الاهتمام بالتعليم المزدوج لافتا الى أن عدد الطلاب الملتحقين بالتعليم المزدوج يبلغ 28 ألف طالب، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى الى زيادة هذا العدد، ولذا تم عقد بروتوكولات مع اتحاد الصناعات و الشراكات و وحدات تيسير الانتقال الي سوق العمل لتوفير فرص تدريبية للطلاب بالاضافه الي إتحاد المستثمرين. وأضاف أنه تم انشاء لجان فنية لمتابعة التعليم المزدوج على مستوى المحافظات لضمان مناسبة الفرص التدريبيه للطلاب.

ومن جهة أخرى أكد الوزير أن مشروع رأس المال مشروع ذو إمكانات ضخمة ولكن يحتاج الى تفعيل، كما أشار إلى أن المدرسة المنتجة مدرسة جاذبة لأن الطالب و المعلم يحصلان فيها على اجر.

ولفت الوزير الى أنه سوف يتم إنشاء الهيئة الوطنية للتدريب وسوف تكون مسئولة عن اعتماد مراكز التدريب والمدربين و وضع المستويات القياسيه للمهن المختلفه.

ولفت الوزير الى أن النظرة المجمعية للتعليم الفنى سوف تتغير عندما يرى الناس على ارض الواقع أن طلاب التعليم الفنى وخريجيه يحصلون على فرص مميزة فى التدريب والعمل، وضرب مثالا على ذلك منح سيمنز التى وفرتها الوزارة لخريجى التعليم الفنى ليصبحوا عاملين أساسيين فى شركة عالمية كبيرة كسيمنز .

وعن دور وزارة التعليم الفنى فى مشروعات قناة السويس الجديدة ،اشار الوزير إلى انه تم التواصل مع الفريق مهاب مميش فى بداية مشروع القناة لتدريب طلاب مدرسة المعدات الثقيلة بالإسماعيلية .مشيرا إلى أن التواصل سوف يزداد مع ظهور مشروعات تنموية بالقناة ، لافتا أن التنسيق بين وزارتى التعليم الفنى والقوى العامله وهيئة قناة السويس كبير.

واستمع الوزير إلى عرض انجازات برنامج "مشروعك" الذى تم تدشينه تحت رعاية وزارة التنمية المحلية وهو المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية. و أشار إلى أنه يتم التفكير فى كيفية الاستفادة من خريجى المدارس الفنية فى هذا المشروع لأنهم من أهم الفئات المستهدفة و لذا يمكنهم الاستفادة من مشروعك سواء بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون ،كفر الدوار و حوش عيسى او المنطقة الصناعية الطبية بمنطقة الطرانة، مشيرا الى أنه سيكون هناك تعاون بين التعليم الفنى ومشروعك لان التعليم الفني هو حجر الاساس فى نجاح المشروعات الصغيرة و المتوسطة .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى