وزير التربية والتعليم: يكشف نتيجة استكتاب صاحبة «صفر الثانوية العامة» بعد عرضها علي الطب الشرعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082015

مُساهمة 

. وزير التربية والتعليم: يكشف نتيجة استكتاب صاحبة «صفر الثانوية العامة» بعد عرضها علي الطب الشرعي





كشف نتيجة استكتاب صاحبة «صفر الثانوية العامة» بعد عرضها علي الطب الشرعي ، حيث قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه تم استكتتاب الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر بالمائة في الثانوية العامة، وأكد الخبراء تشابه خط الطالبة بنظيره الذي وجد بأوراق الإجابة.

كشف نتيجة استكتاب صاحبة «صفر الثانوية العامة» بعد عرضها علي الطب الشرعي ، حيث قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، إنه تم استكتتاب الطالبة مريم ملاك، الحاصلة على صفر بالمائة في الثانوية العامة، وأكد الخبراء تشابه خط الطالبة بنظيره الذي وجد بأوراق الإجابة.

وقد أضاف هاتفيًا لبرنامج “العاشرة مساء”، المذاع على قناة “دريم 2″، الأحد، أنه من المستحيل استبدال أوراق إجابة أي طالب بنماذج إجابة أخرى، حيث تتم عملية التصحيح بمراحل عدة وتمر على العديد من المصححين الذين يجلسون في غرفة واحدة، وبالتالي لا يمكن أن يحدث هذا الأمر، على حد قوله.
وأوضح أنه بالرغم من استكتتاب الطالبة إلا أنه تم تحويل الأمر للنيابة العامة للتحقيق فيها، قائلا: “النيابة العامة هي الفيصل وإذا ثبت أن لها حق ستأخذه وسيتم تحويل المسؤولين عن الكنترول للنيابة فورًا، ولكن إذا كشفت النيابة عكس ذلك فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق الطالبة”.

يذكر أن الطالبة مريم ملاك قد تقدمت بتظلم على نتيجة امتحانات الثانوية العامة الخاصة بها، مؤكدة أنه تم استبدال أوراق إجاباتها بنماذج اخرى لا تخصها.

قرر المستشار أحمد عبدالمنعم وكيل نيابة قسم ثان اسيوط بإشراف المستشار أحمد السروجي رئيس النيابة السبت اجراء استكتاب للطالبة مريم ملاك ذكري صاحب بلاغ الصفر في الثانوية العامة وطالبة أخري تتضرر من عدم الدقة في تصحيح كراسات اجابتها و ارسال الطالبتين إلي مصلحة التزييف والتزوير بالطب الشرعي لإعداد تقرير.

وفي السياق استمعت النيابة لاقوال مندوب الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم والذي انكر ادعاء الطالبة مريم ملاك ذكري الطالبة بمدرسة صفط الخمار بمحافظة المنيا نافيا وجود اخطاء وظلم علي الطالبة من الكنترول ما تسبب في حصولها علي صفر في مواد الثانوية العامة وقدم مذكرة تتضمن اجراء تحقيقات ادارية بمعرفة الشئون القانونية بالوزارة في موضوع الشكوي والتي توصلت الي حفظ التحقيقات لعدم جدية الشكوي.

بينما استمعت النيابة لاقوال رئيس كنترول «أ» للثانوية العامة بقطاع الصعيد والذي انكر وجود اخطاء وتلاعب في كراسات الاجابة الخاصة بالطالبة صاحبة الصفر وفي نفس السياق قامت النيابة بالتحفظ علي كراسة الاجابات الاصلية التي قام مندوب الشئون القانونية بالوزارة بتسليمها للنيابة العامة وتشميعها لحين ورود تقرير ابحاث التزييف والتزوير.

كانت نيابة ثان اسيوط أمرت امس الجمعة استدعاء مسئولي كنترول اسيوط «أ» بامتحانات الثانوية العامة وضبط واحضار اصول اوراق الاجابة الخاصة بالطالبة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى