وزارة التعليم العالي: شروط إضافية للقبول ببعض الكليات والمعاهد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082015

مُساهمة 

. وزارة التعليم العالي: شروط إضافية للقبول ببعض الكليات والمعاهد





وضعت وزارة التعليم العالي عددًا من الشروط الإضافية للقبول ببعض الكليات والمعاهد، وتمثلت هذه القواعد في:

1- فيما يتعلق بكليات الحقوق، فيشترط أن يكون الطالب درس اللغة الفرنسية في شهادة الثانوية العامة، أما الطلاب الذين لم يدرسوا اللغة الفرنسية فيجوز قبولهم بكليات الحقوق في حالة استيفائهم للحد الأدنى لهذه الكليات بشرط اجتيازهم الامتحان في مادة اللغة الفرنسية على مستوى الثانوية العامة ولا يمنح الطالب درجة الليسانس إلا بعد اجتيازه لهذا الامتحان خلال سنوات الدراسة بنجاح.

2- فيما يتعلق بكليات الألسن، يجب الحصول على 75% على الأقل من درجة النهاية العظمى للغات الثلاث (اللغة العربية واللغتين الأجنبيتين الأولى والثانية).

3- فيما يتعلق بكلية اللغات والترجمة جامعة أسوان، يجب الحصول على 70% على الأقل من درجة النهاية العظمى لكل لغة من اللغات الثلاث كل على حدة «اللغة العربية واللغتين الأجنبيتين الأولى والثانية».

4- كليات السياحة والفنادق، فيشترط للقبول بهذه الكليات اجتياز الطالب لاختبار القدرات والذي ينظمه مكتب التنسيق بعد امتحان الثانوية العامة مباشرة ويعقد بمقر الكلية، ويشترط حصول الطالب على 70% على الأقل في اللغة الأجنبية الأولى، كما يشترط الحصول على 60 % على الأقل من المجموع الكلي لدرجات الثانوية العامة.

5- كليات الفنون التطبيقية، فيشترط للقبول بهذه الكليات أن يكون الطالب اجتاز اختبار القدرات الفنية والابتكار والذي ينظمه مكتب التنسيق بعد امتحان الثانوية العامة مباشرة ويعقد بمقر كل من الكليات بالجيزة ودمياط وبنها.

6- كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، ويشترط للقبول بهذه الكليات أن يكون الطالب اجتاز اختبار القدرات الفنية والابتكار والذي ينظمه مكتب التنسيق بعد امتحان الثانوية العامة مباشرة ويعقد بمقر كل من الكليات بالجيزة ودمياط وبنها.

7- كلية الفنون الجميلة «عمارة»، ويشترط للقبول بهذه الكليات النجاح في اختبارات القدرات في مادة رسم العمارة الذي يعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

8- كلية الفنون الجميلة «فنون»، ويشترط للقبول بهذه الكليات النجاح في اختبار القدرات في مادة رسم الفنون الذي يعقد بالكلية وينظمها مكتب التنسيق بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة.

9- المعاهد الفنية الصحية، يشترط للقبول بهذه المعاهد أن تكون اللغة الأجنبية الأولى هي اللغة الإنجليزية، وأن لا يقل سن الطالب عن 16 سنة ولا يزيد على 22 سنة في أول أكتوبر 2015.

10- الكليات التكنولوجية والمعاهد الفنية للفنادق، يشترط للقبول بهذه المعاهد الحصول 50 % على الأقل من درجة اللغة الإنجليزية ما عدا شعبة المطاعم بمعهدي سياحة وفنادق «المطرية- الإسكندرية» لا يطبق عليها هذا الشرط.

11- المعاهد العليا للغات، يشترط للقبول بهذه المعاهد حصول الطالب على 60 % على الأقل في اللغتين الأجنبيتين أو إحداهما.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى