وكيل الأزهر: العام الدراسي المقبل سيكون استثنائيا في الأزهر وسيتم منح حوافز للمدرس والموجه المتميز في عمله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082015

مُساهمة 

. وكيل الأزهر: العام الدراسي المقبل سيكون استثنائيا في الأزهر وسيتم منح حوافز للمدرس والموجه المتميز في عمله





 شدَّد وكيل الأزهر على أن العام الدراسي المقبل سيكون استثنائيا في الأزهر الشريف فلن نقبل بالجلوس على المكاتب من أي مسئول كان وسنقوم بزيارات دورية للمعاهد خاصة في القرى، وسيكون العمل الميداني هو شعار العام الدراسي المقبل، وسيتم منح حوافز للمدرس والموجه المتميز في عمله كما سنحاسب المقصرين.
كما أكد وكيل الأزهر على ضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية ودعم النشاط الرياضي والثقافي للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وسيتم دعمها دعمًا كاملا وتوفير كافة متطلباتها.

وأشار وكيل الأزهر إلى ضرورة التوسع في افتتاح فصول رياض الأطفال بالمعاهد الأزهرية، وإعداد منهج تربوي تكميلي للطالب، يساعد على ارتفاع مستواه التعليمي تدريجيا في المرحلة الابتدائية، مؤكدًا على ضرورة اختيار أفضل العناصر للتدريس في المرحلة الابتدائية وتدريبهم تدريبًا مكثفًا، وتكثيف الإشراف والمتابعة من الموجهين.

واقترح الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم، إحداث تغيير شامل فى خطة التوجيه هذا العام والاهتمام بتعليم القراءة والكتابة، وتنظيم مسابقات وأنشطة متنوعة تهدف لتعليم اللغة العربية ومنح الطلاب والمدرسين المتميزين جوائز قيمة، وكذا الاهتمام بالناحية التكوينية والتربوية للطالب وغرس القيم الأخلاقية، وجعل المعهد المكان الذي يأخذ منه الطالب القدوة.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى