رئيس جامعة عين شمس: قبول ۳۰ ألف طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082015

مُساهمة 

. رئيس جامعة عين شمس: قبول ۳۰ ألف طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد





 قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس أنهمن المقرر قبول ما يقرب من ۳۰ ألف طالب وطالبة فى العام الدراسى الجديد، ليصل إجمالى أعداد الطلاب لـ ۲۰۰ ألف طالب وطالبة فى ۲۰۱٦/۲۰۱٥، لافتا إلى أن أعداد أعضاء هيئة التدريس يصل لـ ۱٥ ألف عضو هيئة تدريس، و۳۰ ألف موظف منهم ۱۲ ألف فى المستشفيات، حيث تضم الجامعة ۹ مستشفيات تضم ٤ آلاف سرير منهم ۸۰۰ سرير بالباطنة و٦٥۰ سريرا بالجراحة و۸۰۰ سرير بمستشفى عين شمس التخصصى.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس فى تصريحات صحفية ، أن النسبة بين أعداد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس غير مرضية فى مجملها ولكنها مناسبة فى بعض الكليات مثل الزراعة والطب والتمريض وطب الأسنان وغيرها، وسيئة فى الكليات ذات الأعداد الكبيرة كالتجارة والحقوق.

وأكد عيسى أن العام الدراسى الماضى كان أفضل بكثير من العامين اللذين سبقوه، وكان عام مستقر اكتملت أسابيعه الدراسية والامتحانات تمت بشكل عادى، مرجعا ذلك إلى استقرار الحالة الأمنية، بجانب الطفرة التى شهدتها الجامعة من خلال الأنشطة الطلابية غير المسبوقة فى تاريخ الجامعة من أنشطة ثقافية وترفيهية ورياضية وندوات علمية لم تتوقف.

 

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى