محافظة الشرقية: 8 مدارس تتحول لفنادق لمردى الشيخ صالح والتعليم "تنفى تأجير المدارس والطرق" الصوفية "حصلنا على تأشيرة المحافظ"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082015

مُساهمة 

. محافظة الشرقية: 8 مدارس تتحول لفنادق لمردى الشيخ صالح والتعليم "تنفى تأجير المدارس والطرق" الصوفية "حصلنا على تأشيرة المحافظ"





تجددت حالة الجدل بمحافظة الشرقية من جديد، بسبب مولد العارف بالله "أبوخليل" أشهر مشايخ الطرق الصوفية، ذلك بعد اتهام مديرية التربية والتعليم بتأجير المدارس الواقعة بنطاق المولد كفنادق لاستقبال موردية.
 مولد أبوخليل السنوى
 بدأ قبل يومين مولد العارف بالله الشيخ "أبوخليل" والكائن بمدينة الزقازيق، والذى يتردد عليه رجال الفن والسياسة والآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات خاصة من الصعيد والذين يعتبر معظمهم من مريدى الطريقة الخليلة وشيخها "صالح أبوخليل" وهو شيخ مشايخ الصوفية بالشرقية والذى يتمتع بشعبية بين الصوفيين على مستوى العالم الإسلامى.
 8 مدارس تتحول لفنادق لمردى الشيخ صالح
مع بداية الموسم "المولد" الذى يستمر لمدة أسبوع، تتحول 8 مدارس كائنة بنطاق المولد فى منطقة النحال، وهى مدارس متهالكة البنية وقديمة إلى أشبه بالفنادق ويتم تأجيرها بمبالغ مادية كبيرة، بحيث كل مدرسة لأبناء عائلة أو محافظة بعينها، وتحويل عدد من الفصول لغرف نوم بعد استبدال المقاعد الخشبية بالأسرة والمراتب، بالإضافة إلى تحول الفناء لساحة لتوزيع وأعداد أطعمة النذور. والمدارس التى تعتبر فنادق للمريدين هى "مدرسة السادات الإعدادية بنات، بشارع خالد بن الوليد بالنحّال، ومدرسة صفية زغلول الابتدائية، بأول منطقة الحريرى، ومدرسة السادات الإعدادية بنين، ومدرسة السادات الإعدادية رقم 1 بالنحال، ومدرسة النحال الابتدائية بميدان أبوخليل، مكان لافتة المدرسة، إضافة إلى مدرسة الوادى الإعدادية بنين، بجوار جسر الممر، ومدرسة النحال 2 الابتدائية بميدان أبوخليل".
 التعليم تنفى تأجيرها للمدارس
وقد أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم، أن عملية فتح الـ8 مدارس الكائنة بنطاق المولد جاء بناء على قرار الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، دون مقابل أو إيجار، وأضاف المصدر أنهم اضطروا لتأجيل برنامج القرائية فى تلك المدارس لمدة أسبوع بسبب شغل المبانى فى تلك الأعمال.
 الطرق الصوفية ترد
وقال أحمد دياب أحد أبناء الطريقة الخليلة، إن المولد يشهد تردد الآلاف من المواطنين فى مقابل أننا نجد مدينة الزقازيق ضيقة جدا ولا يوجد بها فنادق أو لوكاندات أو أوتيلات لاستقبال هذا العدد من المترددين، مما يضطر لاستخدام تلك المدارس ولكن بعد اتباع الطرق القانونية والحصول على مواقفة الجهات الرسمية وهى المحافظة، لافتا أن تلك الأيام تشهد فيها المحافظة رواجا تجاريا نتيجة تردد الآلاف على المولد.
 الجدل يستمر حول أبوخليل
 يذكر أن الشيخ صالح أبوخليل أثيرت حوله ضجة إعلامية خلال الفترة الماضية، بسبب فيديو متداول على مقاطع الانترنت وقيل وقتها إنه ادعى الألوهية، وهو الأمر الذى نفاه فى فى بيان رسمى.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

محافظة الشرقية: 8 مدارس تتحول لفنادق لمردى الشيخ صالح والتعليم "تنفى تأجير المدارس والطرق" الصوفية "حصلنا على تأشيرة المحافظ" :: تعاليق

مُساهمة في 04/08/15, 10:35 pm  Mr.Riad

«دجال» يدعي النبوة ويستولي على 8 مدارس بالشرقية بموافقة المحافظة.. و«التعليم»: سنتدخل لوقف «المهزلة»
استولى على المدارس وحولهم إلى فنادق ليلية لرواده
أفنية المدارس تحولت إلى جراجات للسيارات.. وانتشار صوره ولافتات لإظهار حبهم له
يمتلك طاقم حراسة ويقيم حفلًا سنويًا تؤمنه مديرية الأمن
الجميع يخشاه لزعمه القدرة على التعيين والنقل والفصل وإعطاء المنح والامتيازات
مريدوه يعلقون صورا له .. والبعض يقبل يده للحصول على "البركة"
الرجل ذاع صيته فى الآونة الأخيرة، عقب ادعائه "النبوه" فى فيديو تناوله رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ونشر على عدد من المواقع الإلكترونية والإخبارية، وزعمه بأن من صدق في حبه له الجنة، وأنه سيهون عليه سكرات الموت، قائلاً في تخاريفه، " أنا الغياث فاستغيثوا بي، وأنا باب الأمل وباب الرجاء، وعندي يتوب العصاة".
عدد من الأهالى طالب هشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومسئولي المديرية، بالتصدى للرجل، لكن دون جدوى، موضحًا بأن بعض المسئولين يتخوفون منه، لأن له طاقم حراسة خاص به يترأسهم قيادات برتبة لواءات، ويقيم احتفالًأ سنويًا بذكرى مولده، تؤمنه مديرية الأمن، وذلك لتردد الكثير من مشاهير رجال السياسة والفن والرياضة وكبار رجال الدولة عليه، لزعمه ووهمهم بأنه معالج روحانى وبقدرته فعل كل شيء، ويقبلون يده.
الجميع يخشى الرجل، لزعمه قدرته على الفصل من العمل، والنقل من مكان لآخر أعلى أو أقل، وإعطاء المنح والامتيازات والمكافآت، كما يخشاه بعض وكلاء الوزارات بجميع المحافظات، لزعمه قدرته على تعيينهم، والتجديد لهم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى