وزارة الاوقاف: إعادة تشكيل مجالس إدارات المساجد الكبرى بما يتناسب مع الفكر الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082015

مُساهمة 

. وزارة الاوقاف: إعادة تشكيل مجالس إدارات المساجد الكبرى بما يتناسب مع الفكر الجديد





  بداء القطاع الديني إعادة تشكيل مجالس إدارات المساجد الكبرى بما يتناسب مع الفكر الجديد الذي يهدف إلى تحديث الإدارة وتحويل هذه المساجد إلى مراكز إشعاع علمي وحضاري وثقافي واجتماعي كمساجد جامعة لها دورها الديني والمجتمعي وذلك باختيار نخبة من خيرة العلماء والرجال الوطنيين الذين يخدمون الوطن بكل ما يملكون ومن هذه المساجد :

مسجد الإمام الحسين الذي يضم كلا من : الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث وعميد كلية الدراسات العليا السابق بالأزهر الشريف رئيسًا , ونخبة مميزة من الأعضاء منهم :الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور هشام عبد العزيز علي الباحث الشرعي بقطاع مكتب الوزير , والأستاذ / عبد الغني هندي مع نخبة مميزة من الأعضاء.

مسجد النور بالعباسية الذي يضم كلا من : الدكتور أحمد علي عجيبة عضو مجمع البحوث وعميد كلية أصول الدين بطنطا وأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية و أحمد عبد الهادي رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف والدكتور محمد خطاب معاون رئيس القطاع الديني بالوزارة مع نخبة مميزة من الأعضاء.

مسجد الإمام الحسين الذي يضم كلا من : الدكتور عبدالله النجار عضو مجمع البحوث وعميد كلية الدراسات العليا السابق بالأزهر الشريف رئيسًا ونخبة مميزة منهم الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر والدكتور هشام عبد العزيز علي الباحث الشرعي بقطاع مكتب الوزير , وعبد الغني هندي مع نخبة مميزة من الأعضاء .

مسجد النور بالعباسية الذي يضم كلا من :الدكتور أحمد علي عجيبة عضو مجمع البحوث وعميد كلية أصول الدين بطنطا وأمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وأحمد عبد الهادي رئيس قطاع المديريات بوزارة الأوقاف والدكتور محمد خطاب معاون رئيس القطاع الديني بالوزارة , مع نخبة مميزة من الأعضاء.

مسجد عمرو بن العاص الذي يضم كلا من : اللواء عبد القادر سرحان رئيس قطاع مكتب الوزير رئيسًا لمجلس الإدارة، والدكتور إسماعيل الدفتار عضو هيئة كبار العلماء عضوا ومستشارًا علميًا للمجلس، والشيخ محمد عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية لشئون المساجد، وعبد الحكيم بهجات وكيل الوزارة للشئون المالية الإدارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية،والدكتور أشرف فهمي مدير إدارة التفتيش الدعوي بديوان عام الوزارة مع نخبة مميزة من الأعضاء .

مسجد عمر مكرم الذي يضم الشيخ محمد عز رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف رئيسًا لمجلس إدارة المسجد، والشيخ صفوت نظير مدير أوقاف القاهرة بصفته، والشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب المسجد نائبًا لرئيس مجلس الإدارة مع نخبة مميزة من الأعضاء .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى