جامعة هليوبوليس: غدا الأحد 2 اغسطس تنفيذ برنامج "جامعة الطفل" لدعم قدرات الابتكار والبحث لدى الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082015

مُساهمة 

. جامعة هليوبوليس: غدا الأحد 2 اغسطس تنفيذ برنامج "جامعة الطفل" لدعم قدرات الابتكار والبحث لدى الأطفال





أكد الدكتور فوزي تركي رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة أن الجامعة ستستضيف أكبر دفعة من التلاميذ المشاركين بالبرنامج القومي "جامعة الطفل" تحت اشراف وتمويل أكاديمية البحث العلمي.. والذي يهدف الى دعم قدرات الابتكار والبحث لدى الأطفال وإدماجهم في برامج جامعية متخصصة في سن مبكرة.

وأضاف الدكتور فوزي تركي أن جامعة هليوبوليس ستبدأ الأحد 2 اغسطس تنفيذ البرنامج على 256 تلميذ من ضمن 2500 تلميذ أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن قبولهم الأسبوع الماضي من بين المتقدمين للمشاركة في البرنامج، وتم توزيعهم على 23 جامعة حكومية وخاصة ومعاهد عليا ستشارك في تنفيذ المشروع.

من جانبه قال الدكتور عمر رمزي، أستاذ إدارة الأعمال المساعد بجامعة هليوبوليس ومدير مركز التميز للتعليم من أجل التنمية المستدامة أن برنامج "جامعة الطفل" يشمل استضافة الأطفال داخل الجامعة لمدة اسبوعين يقضى خلالهم كل تلميذ يوم دراسي وترفيهي كامل من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا متضمنا أنشطة تفاعلية وبحثية في 9 مجالات مختلفة 7 منها أساسية هي "المياه" و"الطاقة" و"علم المصريات" و"العلوم الانسانية" و"التنوع الحيوي" و"الفنون" و"الصحة" ونشاطان إضافيان يتم إضافتهما من قبل كل جامعة حسب مجالات اهتماماتها الرئيسية، حيث اختارت جامعة هليوبوليس أن يكونا في مجالي "الفنون التشكيلية" و"مهارات المسرح".

وكان مركز التميز للتعليم من أجل التنمية المستدامة بجامعة هليوبوليس قد أنهى الأسبوع الماضي تدريب الأساتذة المشاركين بالمشروع من 23 جامعة حكومية وخاصة ومعهد عالي على البرامج التدريبية المصممة خصيصا لتدرس للأطفال المشاركين وسبل تنفيذ الأنشطة.

وصمم خبراء ومدربي المركز وهم: عمر الدهان ومحمد أنور شاهين وأمين عبد الله أمين خمسة من البرامج التدريبية السبعة التي ستدرس في مشروع "جامعة الطفل".

وكانت وزارة البحث العلمي قد فتحت باب التقدم للقبول ببرنامج "جامعة الطفل" في الفترة من 25 يناير الى 11 فبراير 2015.. وأعلنت الأسبوع الماضي عن قبول 2500 تلميذ بالبرنامج وتوزيعهم على الجامعات المشتركة.

ويهدف البرنامج الى دعم الابتكار لدى الطفل المصري والتوصل الى الحقائق بشكل علمي بما يضمن إكسابهم مهارات البحث العلمي، وتوفير فرص حقيقية للتعليم الإبداعي غير النمطي في مراحل مبكرة.

وسيحصل كل طفل مشارك في نهاية البرنامج على شهادة معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، الى جانب حصول الطالب الأول في كل جامعة على جائزة مالية ودرع الجامعة، وتكريم الطفل الأول على مستوى كل الجامعات برحلة مدعومة بالكامل إلى أحدى جامعات الطفل العالمية.

ويهدف برنامج "جامعة الطفل" تحقيق منافع إيجابية على أكثر من مسار أهمها تلاميذ المدارس المشاركين والذين تتراوح أعمارهم ما بين ٦ إلى ١٨ عاما، لمنحهم رؤية عميقة خاصة بالحياة الجامعية والتفوق في المعارف والمهارات الجوهرية، والمشاركة الفعالة في حل المشاكل التي تواجههم، والمعلمون داخل المدارس، حيث يتم بصورة منتظمة تطوير المهارات التي يتعين على المعلمين اكتسابها، وذلك من جانب متخصصين محليين وعالميين. وأساتذة الجامعة عبر إثراء طموحاتهم بالاندماج الاجتماعي، وتبسيط العلوم للأطفال والمشاركة بالأنشطة المختلفة لـ"جامعة الطفل"، وأخيرا الآباء من خلال تطوير مفهوم التعليم التربوي وكيفيه رعاية وتوجيه الأبناء لمستقبل علمي أفضل.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى