كلية الآداب جامعة حلوان - قواعد القبول بأقسام الكلية للعام الدراسي الجامعي 2015/.2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01082015

مُساهمة 

. كلية الآداب جامعة حلوان - قواعد القبول بأقسام الكلية للعام الدراسي الجامعي 2015/.2016





أكدت الدكتورة سهير عبدالسلام. عميدة الكلية أن شروط القبول بقسم إعلام هي: أن يكون الطالب "انتظام". والمفاضلة بين المتقدمين علي أعلي مجموع للقبول بالقسم بالمجموع الكلي للثانوية العامة. وسيتم قبول 200 طالب فقط. ففي قسم اللغة الإنجليزية يقبل الانتظام فقط. وأن يكون الطالب حاصل علي 47 درجة في اللغة الإنجليزية عدد المقبولين في حدود 100 طالب.

أشارت إلي أنه سيتم قبول 100 طالب انتظام في قسم الآثار والحضارة. والمفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة.. وقبول 60 طالباً في قسم اللغة الأسبانية انتظام فقط. وأن يكون مجموع اللغات للقسم الأدبي 85% والقسم العلمي 80% وفي حالة زيادة العدد تتم المفاضلة بمجموع اللغات الثلاث.

أضافت د.سهير أن قسم اللغة الإيطالية سيقبل 70 طالباً انتظام. وحصولا الطالب علي أعلي درجة بمادتي اللغة الأجنبية الأولي والثانية. علي أن يكون الطالب قد قام بدراسة اللغة الإيطالية أو الفرنسية كلغة ثانية في الثانوية العامة.. مشيرة إلي أن قسم اللغة الألمانية سيقبل 40 طالباً انتظام. والحصول علي أعلي درجة في مادة اللغة الألمانية. والمفاضلة في حالة التساوي بالمجموع الكلي للثانوية العامة. ويستثني من شرط الدرجة خريجي المدارس الألمانية. والحاصلون علي مستوي BI من معهد جوتة الألماني.

أما في قسم اللغة الصينية سيتم قبول 30 طالباً والأولوية للأعلي في المجموع الكلي للدرجات. وفي حالة التساوي يتم الرجوع لمجموع اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي.

وقبول 400 طالب في قسم اللغات الشرقية من الطلاب الانتظام فقط. والحصول علي 65% في مجموع اللغات. وفي حالة التساوي تتم المفاضلة بمجموع اللغات الثلاث.

أما في قسم علم النفس. فيتم قبول 400 طالب انتظام فقط. والمفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة. والقسم لا يقبل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وفي قسم المكتبات والمعلومات. يتم قبول 100 طالب انتظام. و50 طالبا انتساب. وأن يكون الطالب حاصلاً علي 65% في مجموع اللغات. وفي حالة التساوي تتم المفاضلة بمجموع اللغات الثلاث.

وفي قسم الجغرافيا يتم قبول 250 طالباً انتظام. و250 طالباً انتساب. والمفاضلة بين المتقدمين بالمجموع الكلي للثانوية العامة في قسم الانتظام. أما الانتساب مفتوح. حسب رغبة الطالب.

أما في قسم اللغة الفرنسية فيتم قبول 200 طالب انتظام وانتساب. وخريج مدارس فرنسية. حتي المرحلة الإعدادية علي الأقل.

أضافت د.سهير أنه يتم قبول 300 طالب انتظام. و250 طالباً انتساب في قسم التاريخ دون شروط.. وقبول 150 طالباً انتساب و150 طالباً انتظام في قسم الفلسفة دون شروط. ويتم قبول 250 طالبا انتظام و250 طالباً انتساب في قسمي اللغة العربية والاجتماع.

أما في قسم علوم المسرح. فيتم قبول 50 طالباً انتظام فقط. واجتياز المقابلة الشخصية.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى