بعد قرار الضبطية القضائية لمعلمي الدروس الخصوصية ... الداخلية تتبنى شعار "إمسك مُدرس" !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30072015

مُساهمة 

. بعد قرار الضبطية القضائية لمعلمي الدروس الخصوصية ... الداخلية تتبنى شعار "إمسك مُدرس" !!!!





اثار قرار وزير التعليم محب الرافعى جدلا واسعا بين المعلمين نتيجة قرارة بمواجهة الدروس الخصوصية بالضبطية القضائية للمعلمين مما جعل الدكتور محمد زهران رئيس تيار الاستقلال والمرشح بقوة نقيبا للمعلمين لابداء رائية فى ذلك القرار قائلا ..
الزملاء المعلمون يسألونني عن تفسير الضبطية القضائية ، لأنه صدر عن وزارة التربية والتعليم بياناً بأنه سيتم مواجهة الدروس الخصوصية بالضبطية القضائية للمعلمين !!! ، وموضوع الضبطية القضائية ببساطة : هو إن سيادتك وأنت تعطي أحد التلاميذ درساً خصوصياً في شقته تكبس عليك قوة من قسم شرطة الدرب الاحمر أو الأزبكية مثلاً ، ويكلبشوك أمام أسرة الطالب ، وتنزل على السلالم أمام جميع سكان العمارة وفي إيدك الأساور ، وأحد المخبرين شغال عليك ضرب بالأقلام والشلاليت !!! ويتم تحريز القلم الأحمر الذي تستخدمه في التصحيح وكتاب **** التلميذ ، وكراسة الواجب الخاصة بالتلميذ ومعهم طبق الكيك والحاجة الساقعة أو كوباية الشاي الفتلة ، وتنزل في حراسة العساكر وأمناء الشرطة والضباط ، وكأنك لمؤاخذة مضبوط في شقة مفروشة في شارع الهرم !!! ، هي دي الضبطية القضائية لمعلمي الدروس الخصوصية ، وطبعاً أهل الشارع وسُكان البيت مش هيقولوا درس خصوصي !!! ، وستنزل عليك الاتهامات كما المطر ؛ فهناك من سيتهمك بأنك ارتكبت فعلاً مُخلاً بالآداب ، وفيه من يتهمك بأنك كنت بتوزع ****** ، وفيه من سيتهمك بأنك خلايا نايمة وكنت في اجتماع نوم مع باقي الخلايا النايمة ، لأنه لن يتخيل أحد على وجه الأرض أن جريمتك درس خصوصي !!! ، والطبيعي أنني لن اتركك وسأجيب لحضرتك محامي ، والمحامي يدفع بأن الواد أسامة تلميذك كان عازمك على عيد ميلاده ، والواد يحلف وأمه تحلف وأبوه يحلف ، هذا لو كانوا رحماء بك ، ولكن أولياء الأمور في هذه الظروف لن يكونوا رحماء ، إلا إذا تعهدت كتابةً بأنك ستُعطي إبنهم درس خصوص طوال العام !! ، هذاغير إن أي مشكلة بين مُدرس ومدرس أو مدرس ومدير المدرسة أو مدرس وولي أمر سيكون مصيرك الضبطية القضائية ، وبعد كام ضبطية قضائية تبقى سيادتك سوابق !!! ، لكن الوزارة لم تذكر على وجه التحديد هل الضبطية القضائية تُطبق على من يُعطي دروساً خصوصية في بيوت الطلبة ؟ !! ، أم من يعطي درساً خصوصياً في منزله هو ؟ ، أم من يعطي درساً خصوصياً في سنتر ؟ !! ، وهل ينطبق هذا الكلام على شرح الدروس للأـقارب ؟ !!! ، وإذا كان مسموحاً للأقارب فيجب على الوزارة تحديد درجة القرابة بدلاً من أن الواحد يقع في المحظور !!
دكتور محمد زهران – مؤسس تيار استقلال المعلمين ..

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى