اتحاد شباب الصعيد: كارثة تعليمية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29072015

مُساهمة 

. اتحاد شباب الصعيد: كارثة تعليمية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه




 
 أكد اتحاد شباب الصعيد، أن سياسة التعليم في مصر ترتكز علي التعليم النظري الذي ليس له علاقة بسوق العمل، والزحام والمناهج غير المواكبة التي أدت إلي فجوة بين العرض والطلب.

وطالب شباب الصعيد، بإقالة وزير التربية والتعليم، لعدم وجود إجراءات تنفيذية تؤدي للنهوض بجودة العملية التعليمية قبل الجامعية، محذرًا بأن هذا الأمر " ينذًر بكارثة تعليمية في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه .

وأوضح أن حالة العملية التعليمية تُخالف نصوص الدستور التي تضمن للمواطنين الحصول على تعليم عالي الجودة يتفق مع المعايير العالمية وهو ما فشلت فيه وزارة التربية والتعليم شكلًا وموضوعًا، بحسب البيان.

وقال رئيس الاتحاد، أشرف التعلبي، إننا لازلنا نعيش عصر "كله تمام يا فندم"، مشيرًا إلى أن هذه الإمبراطورية البيروقراطية غير المسئولة من ناحية، وسوء تطبيق مفهوم اللامركزية من ناحية أخرى وراء هذا المشهد القبيح الذى نعانيه اليوم.

وطالب التعلبي بضرورة تحرك سريع وفورى من قبل الدولة، لرصد الحالة الإنشائية للأبنية التعليمية، وتوفير احتياطات الأمان والسلامة التي تحافظ على حياة التلاميذ.

وأكد رئيس الاتحاد أن النظام التعليمي في مصر يؤدي إلى وضع امتحانات تقوم على أساس الحفظ، وهو ما يؤدي إلى التشجيع على الغش؛ مطالبًا بالأخذ بالأنظمة التعليمية الحديثة التي تقوم على أساس تنمية القدرات.

وأوضح التعلبي أن ظاهرة التكدس فى الفصول الدراسية، وتدهور البنية التحتية وأساليب التعليم أبرز مشكلات العملية التعليمية في الفترة الحالية، لافتًا إلى أن الأمر يحتاج إلى تغيير السياسات والإستراتيجيات، وربما الأشخاص القائمين على التنفيذ والمتابعة.
 

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى