8 ملايين و800 ألف و149 جنيهاً اجمالى ما دفعة مظاليم الثانوية العامة حتى الان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29072015

مُساهمة 

. 8 ملايين و800 ألف و149 جنيهاً اجمالى ما دفعة مظاليم الثانوية العامة حتى الان





  وصل عدد طلاب الثانوية العامة المتقدمين بتظلمات ضد درجاتهم التي حصلوا عليها في المواد المختلفة 32732 طالباً وطالبة اعترضوا علي ما حصلوا عليه في 88149 كراسة إجابة وسددوا ما يقرب من 8 ملايين و800 ألف و149 جنيهاً في الأيام الستة التي استقبلت فيها الكنترولات هؤلاء الطلاب حتي الآن.

لازالت اللغة العربية هي اكثر المواد التي تظلم فيها الطلاب من درجاتهم وجاءت بعدها مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء واللغة الأجنبية الاولي "الانجليزية" بينما جاءت مادة علم النفس والاجتماع في المركز الأخير من حيث ترتيب المواد التي اقبل الطلاب علي التظلم منها.

اعلن محمد سعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن نتائج التظلمات سوف تبدأ في الظهور بعد حوالي أسبوعين من الاطلاع.

واصلت الكنترولات استقبال الطلاب الثانوية العامة إطلاعهم علي كراسات الإجابة في تظلمات الثانوية العامة وأكد الطلاب علي التزام المصححين بنص نموذج الإجابة وعدم تصحيح جزئيات كثيرة من الاسئلة وأجمع الطلاب علي أن حالات الغش أثناء الامتحانات أثرت كثيراً علي المجاميع.

قالت فاطمة محمد حاصلة علي مجموع 63.8% علمي علوم أنها جاءت لتقديم تظلم في مواد الكيمياء واللغة العربية واللغة الإنجليزية واللغة الألمانية وكانت تحلم بدخول كلية الفنون التطبيقية إلا أن أحلامي تحطمت بسبب أعمال التصحيح خاصة انني قمت بمراجعة اجاباتي مع المدرسين وأكدوا علي أنني أجبت اجابات نموذجية علي كل الامتحانات.

واضافت أن الاسرة تكبدت مبالغ كثيرة لأحصل علي دروس خصوصية وكنت آخذ درسين في المادة الواحدة وأعمال التصحيح كسرت طموحاتي في لحظة.
واضافت إسراء شريف حاصلة علي 75% أدبي أنها جاءت لتقديم تظلم في مادة الفلسفة حيث إنها حصلت علي 15.5 درجة رغم أنها اجابت اجابات نموذجية علي كل الأسئلة وحضرت لتقديم تظلم حتي تتمكن من دخول الكلية التي تحلم بها.

وأوضح عبدالرحمن محمد حاصل علي 93% علمي علوم أنه فوجيء بقيام مدرسي مادة الأحياء بتصحيح امتحانات مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية 56 درجة وفي مادة الأحياء 40 درجة ووجد أن المصححين اختاروا فقرات من أسئلة قاموا بتصحيحها وتركوا فقرات اخري رغم أن اجاباتها صحيحة.

واتفق معه في الرأي محمد أسامة علمي رياضة 88.5% حيث أنه حصل في مادة الرياضة البحتة 44 درجة وعندما إطلع علي كراسة الاجابة وجد اسئبة كثيرة لم يتم تصحيحها خاصة وأن المصحيحين إلتزموا حرفياً بنموذج الاجابة إضافة إلي وجود درجات لم يتم تجميعها في مادة اللغة العربية مما أضاع علي درجات كثيرة.

واشارت ندي هلال علمي علوم 96.2% قدمت تظلماً في مادة اللغة الانجليزية التي حصلت فيها علي 20 درجة فقط وأنها توقعت حصولها علي مجموع أفضل بسبب سهولة الامتحان الذي انتهت من الاجابة علي اسئلته قبل مضي نصف الوقت.

وأكدت بسنت محمد 87% علمي علوم أنها تقدمت بتظلم في مادتي اللغة العربية والأحياء انها واثقة من أن جميع اجاباتها صحيحة.
جريدة الجمهورية

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى