خلاصة ما جاء فى اجتماع محلب / محب اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28072015

مُساهمة 

. خلاصة ما جاء فى اجتماع محلب / محب اليوم





أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه عصر اليوم بقيادات الوزارة ومديرى المديريات التعليمية، ووكلاء المديريات بمختلف المحافظات بأن الحكومة المصرية تولى أهمية خاصة بالتعليم والأولوية الأولى له.

وعقد الوزير محب الرافعي وزير التربية والتعليم مؤتمر صحفى لمندوبى التعليم بالصحف وبعض المواقع الالكترونية، بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء بقيادات ومديرى مديريات التربية والتعليم.

وأشار الرافعي بأن رئيس مجلس الوزراء أكد أن العام الدراسى بدأ بالنسبة للقيادات من الآن ويجب العمل على مدار الساعة ، وأن يكون العمل ليل نهار حتى يتم الخروج بعام دراسى مختلف، مشددا على إلغاء الإجازات لجميع القيادات، مشيرا إلى أن محلب أبدى استعداده بعمل اجتماع دورى مع قيادات الوزارة، و استعداده بإنهاء أى مشكلة تواجه منظومة التعليم على الفور، وقال لهم: أن مسئولياتهم أمام الله أولا ثم الوطن ومصر بمشيئة الله على مشارف انطلاقة عالمية لتأخذ مكانتها العلمية مرة أخرى، وطالبهم بمواجهة التحديات التى تواجهم .

وأضاف الرافعى أن رئيس مجلس الوزراء أكد على أهمية تدريب المعلمين وتأهيلهم، مؤكدا أن مهنة التعليم أشرف رسالة وليس وظيفة، وأن المعلم يؤدى رسالة عظيمة، ولابد من إعطاء تدريب المعلم أهمية كبيرة حتى يكون النموذج والقدوة.

كما أكد رئيس الوزراء على أهمية تطوير المناهج، وعلى الانتهاء من صيانة جميع المدارس قبل بداية العام الدراسى الجديد وأن تكون المدرسة فى أبهى صورة لها، وأن يكون مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن ما يتم داخل المدرسة. وأكد الرافعى بأن رئيس الوزراء أمر بلقاء وزير المالية اليوم لتخصيص 25% من الموازنة الخاصة للمطابع حتى يتم الانتهاء من طباعة الكتب المدرسية، كما أمر بتخصيص الأراضى التى يتم بناء المدارس عليها بالتنسيق مع المحافظين .

كما أكد رئيس الوزراء على محاربة الدروس الخصوصية واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك، وعمل الضبطية القضائية من إجل إغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

وتابع الرافعى بأنه تم عرض بعض المشروعات الخاصة بالتعليم على رئيس الوزراء، حيث عرضت هيئة الأبنية التعليمية بأنه تم إنشاء 1229 فصل، وجارى عمل 12 ألف فصل، وبالنسبة للصيانة المستهدف الانتهاء من جميع المدارس قبل بدء العام الدراسى الجديد تم حتى الآن إسناد 5 آلاف مدرسة للصيانة الشاملة، وبالنسبة للخطورة الداهمة 1900 مدرسة، ويتم معاينتهم بواسطة كليات الهندسة المكلفة من وزارة الإسكان، و بالنسبة لمدارس الجمهورية تم إنابة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للقيام بصيانتهم.

كما تم عرض الخطة الموضوعة بالنسبة للكتب والتى تم الانتهاء من طباعة حوالى 70% من الكتب المدرسية، كما تم عرض أهمية مهارات التفكير والبحث وعلق رئيس الوزراء على ما تم عرضه بأنه يريد أن يرى هذه الرؤى والاستراتيجيات على أرض الواقع .

وردا على سؤال حول مطالب المعلمين أكد الوزير على أنه تم الاجتماع مع بعض ائتلافات المعلمين وبعض التيارات المستقلة للاستماع إلى مطالبهم ، وتم رفع مشكلات الكادر إلى جمعية الفتوى والتشريع بمجلس الدولة لأخذ الرأى فيها، وتم رفع المشكلة الخاصة بحصول خريجى دبلوم المعلمين والمعلمات على وظائف قيادية لمجلس الوزراء، وتم اتخاذ إجراءات لجميع المشكلات التى تواجه المعلمين ، لافتا إلى أن الوزارة ترحب بآراء المعلمين وأنه يدعوهم للمشاركة فى تطوير المناهج.

وردا على سؤال حول قرار سحب أعمال الصيانة من اللامركزية أشار الوزير إلى أنه تم توريد مبلغ 400 مليون جنيه لوزارة المالية ولم تصرف على أعمال الصيانة، لذلك تم إسنادها لجهة مركزية حتى تكون مسئولة عن أعمال الصيانة.

وعن الحافز الرياضى أكد الوزير بأنه سيتم إعادة النظر فى درجات الحافز الرياضى ، وإنه تم تحويل الموضوع المثار حاليا إلى النيابة الإدارية وإذا ثبت وجود مخالفة سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى