كلية الشرطة: الحد الأدني للقبول بالكلية 65% للحاصلين علي الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072015

مُساهمة 

. كلية الشرطة: الحد الأدني للقبول بالكلية 65% للحاصلين علي الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية





قرر مجلس كلية الشرطة بتحديد الحد الأدني لدرجات القبول بالكلية بمجموع 65% من الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لهذا العام أو العام الدراسي الماضي .2014
قال اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة في مؤتمر صحفي أمس إن الكلية بدأت في تلقي طلبات الالتحاق اعتبارا من أمس ويستمر ذلك لمدة أسبوعين وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية علي شبكة الانترنت.
أضاف الأعصر أنه بالنسبة لطلبة الدبلومات الأجنبية وما يعادلها والحاصلين علي الثانوية العامة من خارج البلاد فسيكون التقدم إلي مكتب التنسيق بعد الاطلاع علي شهادة المؤهل ومن خلال الأكاديمية وليس موقع شبكة الانترنت.
أضاف رئيس الأكاديمية أن التقدم إلي الكلية من خلال موقع وزارة الداخلية علي شبكة الانترنت يهدف إلي التيسير علي المواطنين خاصة المقيمين خارج القاهرة في الصعيد والوجه البحري فضلا عن حماية المتقدمين للكلية من الوقوع ضحايا لبعض الأشخاص الذين يقومون بشراء ملفات التقدم للالتحاق بالكلية وبيعها في السوق السوداء وأكد رئيس الأكاديمية أن الحاصلين علي الثانوية العامة من الخارج وحاملي الشهادات الاجنبية فسيتقدمون بأوراقهم إلي مكتب التنسيق مباشرة.
قال اللواء الأعصر إن تخفيض المجموع هذا العام ليصل إلي 65% جاء بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة هذا العام بالاضافة إلي رغبة الأكاديمية في توسيع قاعدة الاختيار بين الطلبة المتقدمين مع إعطاء أولوية لأصحاب المجاميع المرتفعة.
أضاف رئيس الأكاديمية أنه من بين الشروط وقواعد القبول بكلية الشرطة ألا يقل الطول عن 170 سنتيمترا مشيرا إلي أنه سيتم استبعاد شرط عرض الصدر وذلك للسنة الرابعة علي التوالي كذلك ألا يزيد عمر المتقدم في أول أكتوبر القادم عن 22 سنة.
وفيما يتعلق بكيفية الالتحاق بكلية الشرطة. قال اللواء الأعصر إن الطالب سيدخل في البداية علي موقع وزارة الداخلية علي شبكة الانترنت ومنه إلي موقع أكاديمية الشرطة. حيث سيظهر له رسالة ترحيب مع شروط الالتحاق والخطوات الصحيحة والتعليمات الخاصة بتحرير طلب الالتحاق علي الشبكة. فيقوم الطالب بادخال الرقم القومي ورقم جلوسه بالثانوية العامة.
أضاف: ثم سيظهر له كافة البيانات الخاصة به والتي تمت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والثانوية الأزهرية. وذلك منعا للتزوير. وعند تمام التسجيل بنجاح يظهر للطالب رقم لجنته والرقم السري الذي سيتعامل من خلاله مع موقع الاكاديمية. ثم يختار الطالب يوما من بين 3 أيام تعرض عليه لأداء اختبار القدرات. ثم يقوم بطباعة نموذج الاقرارات وآخر للقدرات لتوقيعهما منه ومن ولي الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.
أشار مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة إلي أن الطالب سيتوجه عند حضوره للكلية إلي منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم. ثم إلي لجنة تسليم الاقرارات ونموذج القدرات. ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به. والذي سيتواصل به مع موقع الكلية. ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم الذي سبق واختاره.
أوضح انه لمعرفة نتيجة امتحان القدرات يدخل الطالب علي موقع أكاديمية الشرطة عن طريق الرقم السري. وفي حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لكشف المقاس والقوام المخصص له وتعليمات الحضور. فيما يقوم عقب إجراء الكشف بالدخول علي الموقع عن طريق الرقم السري أيضا لمعرفة نتيجته.
وقال اللواء الأعصر إنه في حالة نجاح الطالب تظهر له رسالة تهنئة مع ثلاثة مواعيد يختار إحداها لإجراء الكشف الطبي وتعليمات الحضور. وفي حالة رسوبه في كشفي القوام والطبي يحق له الإعادة ويتم تحديد موعد الإعادة الكترونيا مع تعليمات التقدم بطلب التظلم وتسدد الرسوم الخاصة بالتظلم عند حضور الطالب لجلسة التظلم.
أضاف أنه في حال نجاح الطالب في الكشف الطبي يقوم بتحميل الملف الخاص به من خلال موقع الاكاديمية وطباعته 4 نسخ. حيث يقوم باستيفاء جميع النسخ والتوقيع عليها وولي أمره وتسليم النسخ الأربع لرئيس اللجنة مرفقا بها اسطوانة مدمجة "سي دي" عليها ذات البيانات السابقة علي أن يقوم رئيس اللجنة بعد مراجعته لملف الطالب بتحديد ميعاد الاختبار النفسي. والذي لا يحق للطالب في حالة رسوبه فيه طلب إعادته. ثم يتم تحديد ميعاد الاختبار الرياضي له.
وأشار إلي أنه لمعرفة نتيجة الاختبار الرياضي يدخل الطالب علي موقع الاكاديمية عن طريق الرقم السري. وفي حالة نجاحه تظهر له رسالة تهنئة مع تحديد موعد له لكشف الهيئة في حالة تحديده أو رسالة تفيد متابعة الموقع لحين تحديد الميعاد. ثم يحضر بعد ذلك للمثول أمام لجنة اختيار الطلبة "كشف الهيئة" في الموعد المحدد له ويتابع الموقع لتحديد موعد الكشف الطبي الدقيق قبل إعلان النتيجة والتي سيتلقاها الطالب من خلال رسالة تهنئة عن طريق رقمه السري علي الموقع.. ننشر شروط التقدم لدفعة "ضباط متخصصين" بأكاديمية الشرطة.
أضاف اللواء عمرو الأعصر. أنه تقرر قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين تتمثل في ثلاث مجموعات الأولي وهي مجموعة الطب وتشمل طب بشري "ذكور" وعلاج طبيعي "ذكور" وأسنان "ذكور" وصيدلة "ذكور" والتمريض "ذكور" والمجموعة الثانية خاصة بالهندسة. وهي هندسة حاسبات "ذكور وإناث" واتصالات والكترونيات "ذكور" وميكانيكا سيارات "ذكور" وهندسة بحرية "ذكور" ومدني "ذكور" وكهرباء قوي "ذكور" وميكا***ا إنتاج "ذكور".
أما المجموعة الثالثة. بحسب "الأعصر" فهي خاصة بالتخصصات الأخري. وتمثل إعلام "إناث" وتربية رياضية "ذكور" وفنون تطبيقية قسم تصوير "ذكور" وخدمة اجتماعية "آداب اجتماع علم نفس" "إناث" وسياحة وفنادق "ذكور" ولغات "انجليزي فرنسي إسباني" "ذكور" وتجارة "ذكور" واقتصاد وعلوم سياسية "ذكور" وتربية موسيقية "ذكور". علي أن يكون التقدير العام لجميع التخصصات "جيد" وذلك لإتاحة أكبر فرصة للاختيار. وعلي أن يتم البت في تلقي طلبات الالتحاق ابتداء من أول أغسطس ولمدة اسبوعين. علي أن يكون التقدم من خلال مكتب التنسيق بالكلية بعد الاطلاع علي شهادة المؤهل.
وأوضح رئيس الأكاديمية ان الشروط المطبقة علي طالب الالتحاق لقسم الضباط المتخصصين هي ذاتها الشروط المطبقة علي طلبة الالتحاق بكلية الشرطة. بالاضافة إلي ألا يكون قد مضي علي حصول الطالب علي المؤهل الجامعي أكثر من سنة ميلادية مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشري وسنة التدريب الاجباري لخريجي وخريجات المعهد العالي للتمريض والعلاج الطبيعي سنة دراسية. وأن يكون الطالب مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن. بحيث لا يقل طوله عن 165سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم. وبالنسبة للطالبات لا يقل طول الطالبة عن 160 سم. مع توافر شرط القوام "أقصي وزن½طول الطالب-90" وألا يزيد عمره عن 28 سنة ميلادية في أول اكتوبر .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى