الرافعي: ندرس المادة 89 من قانون الكادر , تمكين دبلوم المعلمين من الحصول على وظائف قيادية , رفع مرتب المعلمين فى المدارس الخاصة بحيث لايقل عن 1200 جنيه , تنفيذ كافة الاحكام القضائية الخاصة بالحافز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27072015

مُساهمة 

. الرافعي: ندرس المادة 89 من قانون الكادر , تمكين دبلوم المعلمين من الحصول على وظائف قيادية , رفع مرتب المعلمين فى المدارس الخاصة بحيث لايقل عن 1200 جنيه , تنفيذ كافة الاحكام القضائية الخاصة بالحافز





اكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن قانون الخدمة المدنية يضر بالمعلم ،  وأن للمعلم قانون خاص هو قانون الكادر  رقم 155 لسنة 2007 وله مزايا تفوق الكادر العام وبالنسبة للمادة 89 من قانون الكادر والتى تنص على ان اى زيادة للعاملين فى الدولة تطبق على المعلمين فإن ادارة الفتوى والتشريع بالوزارة تدرس تلك المشكلة لإصدار فتوى تشريعية بشأنها جاء هذا خلال لقاء وزير التربية والتعليم برؤساء النقابات الفرعية لعرض مطالب المعلمين .

ورداً على مشكلة حرمان خريجى دبلوم المعلمين  من الحصول على وظائف قيادية اكد الوزير انه سيتبنى بنفسه تغيير هذا القانون وسيتم عرضه على مجلس الوزراء ليسثنى من ذلك الحاصلين على دبلوم المعلمين والمعلمات . وبخصوص دفع رسوم للأكاديمية المهنية مقابل الترقية وعد الوزير بدراسة الامر لاصدار قرار بشأنه .

واكد الرافعى انه على تواصل مستمر مع المعلمين وسيقوم بجولات فى المحافظات المختلفه خلال العام الدراسى وفى كل زيارة سيعقد لقاء مفتوح مع المعلمين للاستماع لمشكلاتهم واقتراحاتهم ومعرفة ماتم تحقيقه من مطالبهم مؤكدا على دور المعلم فى العملية التعليمية ، وانه شرف له انه عمل معلم علوم فى بداية حياته العملية ويدرك تماما ان هذه المهنه تحتاج لمجهود ذهنى كبير. واوضح ان البرنامج العلاجى للقراءة والكتابة يتم تنفيذه الان فى المدارس وسيتم استكماله خلال العام الدراسى ، واكد الرافعى على عودة الانشطة للمناهج الدراسية والتركيز على مهارات التفكير العليا لمساعدة التلاميذ على الابتكار والتفكير الناقد .
كما اكد الدكتور محب الرافعى خلال لقاءه برؤساء اللجان الفرعية لنقابة المعلمين انه سيصدر قرارا فى القريب العاجل برفع مرتب المعلمين فى المدارس الخاصة بحيث لايقل عن 1200 جنيه شهريا . وردا على عدم صرف حافز الاثابة للسادة المعلمين الصادر بحقهم احكام قضائية فى عدد من المحافظات أشار الوزير انه تم مخاطبة وزارة المالية لتنفيذ كافة الاحكام القضائية الخاصة بالحافز واحترام احكام القضاء بحصول المعلمين على مستحقاتهم حسب منطوق الحكم  .

واوضح رئيس الإدارة المركزية للشئون الادارية بالنسبة لترقيات المرحلة السادسة من الكادر فقد تم مخاطبة المديريات التعليمية الذى لم تنفذ الترقيات حتى الان بعد الكثير من الشكاوى من المعلمين بخصوص هذا الأمر لتعميم تنفيذ المرحلة السادسة وترقية المعلمين .

وبالنسبة لحافز الاداء فهناك مقترح سيتم عرضه على مجلس الوزراء بأنه من صدر له قرار بخصم خمس أيام يصدر له قرار بالحرمان من الحافز هذا الشهر فقط الموقع عليه الجزاء ومن يحصل على اجازة خلال شهرى 7 و 8 لايخصم  منه حافز الاداء .
واضاف الرافعى ان هناك تطوير خلال الفترة القادمة يشمل الحملة القومية لصيانة المدارس وحملة نظف مدرستك والتى ستبدأ قبل 10 أيام من بداية العام الدراسى بالتعاون مع إتحاد الطلاب لتكون المدرسة جميلة ونظيفة وآمنه .

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى