رابط تسجيل رغبات القبول بكليات المرحلة الأولي للتنسيق بالجامعات 2016 + شرح خطوات التسجيل بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24072015

مُساهمة 

. رابط تسجيل رغبات القبول بكليات المرحلة الأولي للتنسيق بالجامعات 2016 + شرح خطوات التسجيل بالصور





فتح مكتب التنسيق  تسجيل رغبات القبول بكليات المرحلة الأولي بالجامعات   صباح اليوم الجمعة من المنازل للراغبيين في التسجيل،علي ان يفتح معامل الجامعات لاستقبال الطلاب غدا السبت 
للتسجيل
اضغط هنا

تعليمات هامة جدا
 اصدر المجلس الأعلى للجامعات مجموعة من الإرشادات والتعليمات المهمة فيما يخص عملية تسجيل رغبات الطلاب، التى تبدأ غدا السبت لطلاب المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكترونى". التسجيل عن طريق شبكة الإنترنت "التنسيق الإلكترونى" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقعين التاليين: www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية وسيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق.

- سيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام، وذلك وفقا لشرائح المجموع اليومية التالية: مواعيد تقدم الطلاب برغباتهم وشرائح المجموع لطلاب المرحلة الأولى: يتم تقدم الطلاب برغباتهم عن طريق شبكة الإنترنت طبقا لشرائح المجموع اليومى كالتالى:
أ - المجموعة العلمية (شعبة العلوم): السبت 25/7/2015 للحاصلين على مجموع 405 درجة فأكثر الأحد 26/7/2015 للحاصلين على مجموع 402.5 درجة لأقل من 405 درجة الاثنين 27/7/2015 للحاصلين على مجموع 400.5 درجة لأقل من 402.5 درجة الثلاثاء28/7/2015 للحاصلين على مجموع 398.5 درجة لأقل من 400.5 درجة الأربعاء 29/7/2015 للحاصلين على مجموع 396.5 درجة لأقل من 398.5 درجة

ب - المجموعة العلمية (الشعبة الهندسية): السبت 25/7/2015 للحاصلين على مجموع 401.5 درجة فأكثر الأحد 26/7/2015 للحاصلين على مجموع 396.5 درجة لأقل من 401.5 درجة الاثنين 27/7/20150 للحاصلين على مجموع 392.5 درجة لأقل من 396.5 درجة الثلاثاء 28/7/2015 للحاصلين على مجموع 388 درجة لأقل من 392.5 درجة الأربعاء 29/7/2015 للحاصلين على مجموع 383.5 درجة لأقل من 388 درجة

ج- المجموعة الأدبية: السبت 25/7/2015 للحاصلين على مجموع 378.5 درجة فأكثر الأحد 26/7/2015 للحاصلين على مجموع 365 درجة لأقل من 378.5 درجة الاثنين 27/7/2015 للحاصلين على مجموع 354 درجة لأقل من 365 درجة الثلاثاء 28/7/2015 للحاصلين على مجموع 343.5 درجة لأقل من 354 درجة الأربعاء 29/7/2015 للحاصلين على مجموع 334 درجة لأقل من 343.5 درجة -

مواعيد إدخال الرغبات: - عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات: يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة. ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصى أو أى حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على أن ينتهى إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً فى آخر يوم للمرحلة.

- أماكن الحصول على خدمة التنسيق الإلكترونى: معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة الكمبيوتر الشخصى للطالب المتصل بشبكة الإنترنت. مزايا خدمة التنسيق الإلكترونى: - يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ويمكنه مراجعتها وطباعتها بما يقلل من الأخطاء فى إدخال البيانات. - التيسير على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم الأوراق كما توفر عليهم عناء الزحام والطوابير. - تتيح للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع. - تسهل للطالب تحديد وتسجيل الرغبات بطريقة بسيطة ومريحة مما يمنع حدوث أى أخطاء حيث يوجه الحاسب الطالب خلال عملية تسجيل الرغبات بطريقة سهلة وبسيطة. - تمكن الطالب فور إعلان نتائج المراحل المختلفة من الحصول على نتيجة التنسيق من موقع التنسيق على الإنترنت أو برسائل على المحمول أو البريد الإلكترونى. تعليمات مهمة للطلاب: هذه الخدمة تتيح لك إمكانية تعديل الرغبات فى أى وقت تشاء حتى موعد إغلاق الموقع ليمكن إتمام التنسيق والفرز وإعلان النتيجة.

سيكون متاحا لكل قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التى تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك. الموقع يعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات فى السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التى ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

إذا اختار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافى المحدد له فإن برنامج الحاسب سيخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافى وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (48 رغبة) وبدون وجود أى أخطاء. - فى حالة وجود أى استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال على رقم 19468. الخطوات التى يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع الحكومة الإلكترونية: • قم بالدخول إلى موقع الحكومة الإلكترونية المحدد. • قم بإدخال الرقم السرى الخاص بك طبقا لمرحلتك وفى اليوم المحدد لمجموع درجاتك إذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات. • قم بإدخال رغباتك بالترتيب الذى تراه مع ضرورة مراعاة القواعد التالية:-

قواعد وأسلوب ترتيب اختيارات الطالب: -

يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصص المسموح بها لشعبته أو بالجامعات. - يختار الطالب الكلية أو المعهد التى يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافى المتدرج التى تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب. - يختار الطالب قطاع التخصص الذى يرغب فى الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر له قائمة بالكليات المسموح له بها مرتبة فى مجموعات. - وتنقسم قائمة الكليات المسموح له بالالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقا للإدارة التعليمية التابع لها مدرسته.

- يجب على الطالب اختيار الكليات فى النطاق الجغرافى الأول قبل الاختيار فى النطاق التالى له. - ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة أعلاه. - يجب على الطالب مراجعة الأقسام والشعب التى تعتبر كل منها رغبة مستقلة عند الترشيح لها. - بعد أن تنتهى من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التى قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصالا برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.


- يمكنك أيضا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصى حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة. - إذا قمت بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) اعلم أن الحاسب سيحفظ آخر تعديل فقط ويتم التنسيق وفقا لآخر تعديل قمت به. طرق التعرف على نتيجة الترشيح: سيتم إبلاغ الطالب بنتيجة ترشيحه فور إعلانها رسميا وذلك بأحد الطرق التالية: - النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذى قام الطالب بتقديم رغباته عليه. - يتم طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد علماً بأن هذه البطاقة مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.

خطوات التسجيل
خطوات التقديم في تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2016:
1. الدخول على موقع الحكومة الإلكترونية المخصص لتسجيل التنسيق 2016 وهو
www.tansik.egypt.gov.eg
أو الموقع www.egypt.gov.eg
وسوف تظهر الصفحة الرئيسة التالية:

2. في الصفحة الرئيسية، يتم الضغط على خيار “ادخل إلى مكتب التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغباتك، فتظهر صفحة كما هو مبين في الصورة التالية، يتم كتابة رقم الجلوس في خانة رقم الجلوس، والرقم القومي كذلك في الخانة المخصصة، ونسخ الرمز التأكيدي في المكان المحدد، ثم الضغط على أيقونة الخطوة التالية للانتقال الصفحة التالية.

3. في حالة كان الطالب، قد سجل رغباته سابقاً، ويرغب بالتعديل تظهر صفحة بالرغبات التي تم تسجيلها سابقاً، كما هو مبين في الصورة التالية، وفي هذه الحالة يتم اختيار “تعديل هذه القائمة” لتعديل الرغبات، لكن في حالة تسجيل الرغبات لأول مرة، تظهر صفحة تحتوي على 48 خانة فارغة يتم ملؤها بالرغبات بالترتيب مع مراعاة الموقع الجغرافي، والحد الأدنى للمجموع.

4. بعد القيام بكتابة الرغبات أو تعديلها، يتم التحقق من البيانات الأساسية الموجودة على الموقع كما هو مبين في الصورة التالية من استمارة النجاح، وفي حالة وجود اختلاف، يتم الاتصال على الرقم 19468.

5. أما في حالة تسجيل الرغبات لأول مرة، تظهر الصفحة المبينة في الصورة التالية، والتي تحتوي على 48 مكاناً فارغاً لتسجيل الرغبات بالترتيب وذلك مع أخذ الشروط التالي ذكرها في عين الاعتبار.

الشروط الواجب مراعاتها عند تسجيل الرغبات:
يقوم الطالب بتحديد طريقة كتابة الرغبات وهناك طريقتين، الطريقة الأولى يقوم الطالب بتحديد التخصصات أولاً، ثم يقوم باختيار الكليات والمعاهد التي تنتمي للتخصص الذي اختاره، كما في الشكل التالي: 


  •  الطريقة الثانية يقوم الطالب باختيار الجامعة أولاً، ثم يختار التخصصات التي تشتمل على الجامعة التي اختارها، كما في الصورة التالية:



  1. يقوم الطالب باختيار الكلية أو المعهد الذي يرغب به، والتي تكون مرتبة حسب التوزيع الجغرافي في القائمة التي ستظهر له عند الاختيار.
  2. بعد ذلك يتم اختيار التخصص الذي يرغب بالالتحاق به والموجود في أكثر من كلية.
  3. تنقسم الكليات المسموح للطالب الدخول فيها إلى 3 مجموعات وذلك طبقاً للتوزيع الجغرافي.
  4. عند الاختيار يجب على الطالب أن يراعي ترتيب التوزيع الجغرافي بأن يختار المكان (أ) أولاً ثم (ب) ثم (ج) وذلك حسب التوزيع الجغرافي.
  5. ويستطيع الطالب أيضاً التنقل بين اختياراته لتغيير الترتيب عن طريق الأسهم الجانبية.

وهذه تكون خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الاولى 2016، مع التأكيد على ضرورة مراعاة شرط التوزيع الجغرافي والحد الأدنى للكلية التي يرغب بها الطالب بالنسبة للحد الأدنى للمجموع.

الاستاذ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

رابط تسجيل رغبات القبول بكليات المرحلة الأولي للتنسيق بالجامعات 2016 + شرح خطوات التسجيل بالصور :: تعاليق

مُساهمة في 25/07/15, 08:25 am  Mr.Riad

مؤشرات القبول بكليات القمة والتي تؤكد ارتفاع الحد الادني و الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات عن وجود ارتفاع جنوني فى أعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع مرتفعة تصل لأكثر من 96% مما يؤدي إلى تصاعد الحد الأدنى لكليات القمة بفارق يتراوح بين 1.5% و2.5%عن العام الماضى .

ومن واقع الدفاتر الرسمية للمجلس الأعلى طبقا لاعداد المتجمع التكراري لطلاب العلمى والأدبى فأن الحد الأدنى لقبول طلاب العلمى شعبة علوم سيصل إلى حوالى 403.5درجة بنسبة 98.4% للطب ، وقد صرح الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي بان الحد الادني لكليات الطب سيتراوح ما بين 402الي 403.5 ويرجع ذلك إلى أن عدد الأماكن المتاحة أمام الطلاب بكليات الطب تبلغ 8 آلاف و869طالبا وطالبة وبمقارنتها بفئات المتجمع التكراري الحاصل عليها الطلاب تبين أنها تقف عند هذا االمجموع

كما ان الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان وفقا للأماكن المتاحة وعدها 2500مكان سيبلغ 402درجة بنسبة 98%والصيدلة 398.5درجة بنسبة 97.2% والعلاج الطبيعى 398 درجة بنسبة 97.1 %ويقف الحد الأدنى لقبول الطلاب بكليات القمة فى المجموعة الطبية عند هذا المجموع لأن الأعدادالمقرر قبولها بكليات المجموعة تبلغ 21 ألف و269طالبا وطالة وهذه الأعدادتقف فى المجمع التكرارى للمجاميع عند 398درجة بنسبة97.1%، وسيكون الفرصة المتاحة أمامهم بكليات القمة فى الجامعات الخاصة وهى الطب البشرى 95%، وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى 90%.

كما يؤدى ارتفاع شرائح المجاميع إلى ارتفاع الحد الأدنى لقبول طلاب الرياضيات بكليات الهندسة إلى 386.5درجة بنسبة94.3%نتيجة أن الأعداد المقرر قبولها بكليات الهندسة تبلغ 17ألفا و400طالب وطالبة وبمقارنة هذه الأعداد بالمجمع التكرارى للمجاميع تبين أنها تقف عند هذا المجموع كما يبلغ الحد الأدنى لكليات الحاسبات والمعلومات عند 382.5 درجة بنسبة 93.3%.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 25/07/15, 08:24 am  Mr.Riad

خطوات وقواعد تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة لكل المراحل
يجب علي طلاب الثانوية العامة مراعاة بعض القواعد اثناء تسجيل الرغبات والتي منها علي سبيل المثال التوزيع الجغرافي ... وغيرها
ونتعرف علي الخطوات والقواعد التي تساعد الطالب في تسجيل رغباته لاي مرحله للتنسيق
اولا خطوات تسجيل الرغبات من خلال موقع الحكومة الالكترونيه :-
- قم بالدخول علي موقع الحكومة الالكترونية
- قم بادخال الرقم السري الخاص بك طبقا لمرحلتك وفي اليوم المحدد لمجموع درجاتك اذا كان الدخول عن طريق معامل الحاسبات بالجامعات
- قم بادخال رغباتك بالترتيب الذي تراه
ثانيا قواعد واسلوب ترتيب اختيارات الطالب :-
- يحدد الطالب اسلوب الاختيار اما بقطاعات التخصص المسموح بها او بالجامعات
- يختار الطالب الكلية او المعهد التي يرغب الالتحاق بها عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي
- يختار الطالب قطاع التخصص الذي يرغب في الالتحاق بكلية من كلياته فتظهر لة قائمه بالكيات المسموح بها مرتبة في مجموعات
- وتنقسم الكليات المسموح له الالتحاق بها الي 3 مجموعات طبقا للاداره التعليميه التابع لها مدرسته
- يجب علي الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الاول قبل اختيار النطاق الثاني
- ويمكن للطالب ان ينتقل بين تخصص واخر بشرط استيفاء الشروط الموضحة اعلاه
- يجب علي الطالب مراجعة الاقسام والشعب التي تعتبر كل منها رغبة مستقله عند الترشح لها
- بعد ان تنتهي من ادخال رغباتك يمكنك طباعه الرغبات التي ادخلته ويعطيك البرنامج ايصال برقم محدد ومؤرخ بتاريخ وساعه تقدمك
- يمكنك حفظ نسخة من رغباتك ( save as ) علي حاسبك بحيث يمكنك الرجوع اليها في اي وقت
- لك ان تعدل رغباتك واعلم ان الحاسب سيقوم بحفظ اخر تعديل وسيتم التنسيق علي اساسه
ويجب التنوية باهميه الاختيار طبقا للتوزيع الجغرافي حيث سيقوم برنامج الحاسب باخطارة بان الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعلية تعديلها باستخدام الاسهم كما يجب ان يختار الطالب الرغبات كامله وعددها 48 رغبة . ويمكن للطالب الاطلاع علي نتيجة علي نفس الموقع وبامكانه طباعة بطاقة الترشيح وتسليمها مع اوراقة بالكليه او المعهد التي سيلتحق به

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في 24/07/15, 08:25 am  الاستاذ

حددت وزارة التعليم العالي، اعداد  المقبولين بالكليات بالمرحلة الأولى  في كليات القمة هذا العام  علي النحو التالي:
الطب 8625 طالبا.
طب أسنان 2500 طالب.
الصيدلة 9000 طالب.
العلاج طبيعي 900 طالب.
الطب بيطري 4650 طالبا.
تمريض 4525 طالبا.
معهد فني تمريض 5500 طالب.
الهندسة 17400 طالب.
الحاسبات 4050 طالبا.
علوم 15200 طالب.
الالسن 3275 طالبا.
لغات وترجمة 375 طالبا.
اقتصاد وعلوم سياسية 1500 طالب.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى