الموقع الرسمي لتنسيق القبول بالكليات والمعاهد لوزارة التعليم العالى وجامعة الأزهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20072015

مُساهمة 

. الموقع الرسمي لتنسيق القبول بالكليات والمعاهد لوزارة التعليم العالى وجامعة الأزهر





أعلنت وزارة التعليم العالى وجامعة الأزهر، بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وكلية الهندسة بجامعة القاهرة، عن تقديم موقع لخدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد، ويتيح موقع تنسيق القبول في الكليات والمعاهد للطالب عملية اختيار الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق بها، ويقدم الموقع للطلاب معلومات عن الكليات والمعاهد المختلفة وشروط الالتحاق بها.

وأشارت الوزارة إلى أنه من خلال موقع الإنترنت يمكن للطالب تسجيل رغباته في الكليات والمعاهد التي يرغب في الالتحاق بها دون الذهاب شخصيا لتقديم أوراقه لمكتب التنسيق، وذلك خلال المرحلة الخاصة به وفقًا لمجموعه والحد الأدنى للمجموع الذي يعلنه مكتب التنسيق لكل مرحلة من مراحل التنسيق.

وأوضحت أنه حتى يتسنى للطالب الاستفادة من هذه الخدمة وضمانا للسرية والخصوصية يتحتم عليه أن يدخل رقم جلوسه والرقم السرى، كما يمكنه تعديل رغباته في خلال الفترة التي يحددها مكتب التنسيق للمرحلة المخصصة حسب المجموع، وبعد تقديم رغباته على الإنترنت سيتم عرض إيصال يثبت تسجيل رغباتك بحيث يمكنك طباعته أو حفظه.

وأضافت أنه بعد إتمام الحاسب الآلى لعملية التنسيق وتوزيع الطلاب يمكن للطالب طباعة بطاقة ترشيح باسم الكلية التي رشح لها من خلال الموقع، ثم التوجه إلى الكلية لتسليم أصول أوراقه بمكتب شئون الطلاب بالكلية (استمارة النجاح - شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها – 6 صور شخصية – نموذج 2 جند للطلاب فقط).

ونوهت التعليم العالي على الطلاب الحاصلين على حافز رياضى التقدم مباشرة لمكتب التنسيق الرئيسى بالقاهرة ولا يتقدمون عن طريق الموقع اضغط هنا
http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى