النقابة العامة لأطباء الأسنان: أنصح الجميع بعدم إدخال أبنائهم كليات طب الأسنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19072015

مُساهمة 

. النقابة العامة لأطباء الأسنان: أنصح الجميع بعدم إدخال أبنائهم كليات طب الأسنان





حذرت النقابة العامة لأطباء الأسنان، طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من الالتحاق بكليات طب الأسنان نتيجة الزيادة الكبيرة في أعداد أطباء الأسنان حاليًا وقلة فرص العمل والدراسات العليا وفرص الهجرة للخارج.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف، مقرر لجنة التعليم المستمر بالنقابة العامة لأطباء الأسنان، تزامنًا مع نتيجة الثانوية العامة كل عام، تتلقي النقابة العديد من الاتصالات من أولياء أمور يودون إلحاق أبنائهم بكليات طب الأسنان، وبعضهم يسأل عن الكليات الخاصة ومن معترف به ومن غير معترف به وبعضهم يسأل عن كليات طب الأسنان في الخارج (خاصة شرق أوروبا) ومدى الاعتراف بها.

وأضاف "أنصح الجميع بعدم إدخال أبنائهم كليات طب الأسنان لعدة أسباب هي أن المبالغ التي تدفع في كليات طب الأسنان الخاصة داخل مصر أو بالخارج مبالغ فيها جدا حيث يتكلف الطالب الواحد في المتوسط نصف مليون جنيه، وبدراسة جدوى بسيطة للعائد من الشهادة يتبين بسهولة مدى الخسارة، كما أن عيادات طب الأسنان زادت جدًا، ويمكن ملاحظة ذلك بسهولة في شوارع القاهرة".

وأضاف أن مهنة طب الأسنان عانت في السنوات الأخيرة من كثرة أعداد الخريجين بصورة مبالغ فيها جدا، أثرت بالسلب على مستقبل الخريج من النواحي المادية والعلمية والاجتماعية، مشيرًا إلي أن عدد المقبولين في كليات طب الأسنان والتي يصل عددها الآن 32 كلية طب أسنان داخل مصر تجاوز هذا العام تجاوز عدد المقبولين في كليات الطب البشري.

وأشار إلي صعوبة التسجيل في الدراسات العليا وارتفاع تكلفتها بشكل كبير جدًا.

وقال :"لمن يفكر بالهجرة، مهنة طب الأسنان في معظم دول العالم يتم حمايتها بشكل كبير لصالح أبناء البلد، وأصبحت من أصعب التخصصات في الهجرة الآن".

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى