12 سببا دفع المعلمين الى كراهية وزير التربية والتعليم !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30062015

مُساهمة 

. 12 سببا دفع المعلمين الى كراهية وزير التربية والتعليم !!





تصريح وزير التربية والتعليم بأنه سيبيع للمعلمين ملابس بالتقسيط ، حتى يكون للمعلم هندامه واحترامه ، هذا التصريح من ظاهره ليس فيه أي إساءة للمعلمين ، فمعظم المعلمين يشترون كل شيء بالتقسيط ، ومعظم المعلمين ظروفهم المادية صعبة ، والوزير كان يعتقد أنه فور هذا التصريح ستخرج بيانات شكر من المعلمين لاهتمامه بهم ، ومراعاة ظروفهم ، ولكن رد فعل المعلمين على تصريح الوزير يؤكد المثل القائل : "حبيبك يبلع لك الزلط وعدوك يتمنى لك الغلط " !!!! ، بل وجميع تصريحات الوزير تواجه بعاصفة من الغضب والانتقاد من المعلمين ، وسبب كراهية المعلمين للوزير ترجع للآتي :
1 - فالوزير من أول يوم دخل فيه الوزارة بدأ بالهجوم على المعلمين ، ونسب إليهم كل مصائب وكوارث التعليم ، وما مناسبة من المناسبات إلا وهاجم فيها المعلمين .
2 - مشكلة هذا الوزير أنه عزل نفسه عن المعلمين ، أو تم عزله عنهم ، وأصبح مدير مكتبه ، أو كما يقولون " رئيس قطاع مكتب الوزير " ، هو الذي يوقع على النشرات والقرارات التي تصل الإدارات التعليمية والمدارس ، أي أن جميع القرارات التي تتم في الوزارة لايرى المعلمون توقيع الوزير عليها ، ويعتقد الكثيرون أن الوزير معزول عنها ، لذلك فتصريحات الوزير دائماً ما تكون مختلفة عن الواقع ، لذلك يكون رد الفعل صدامياً من المعلمين أو الطلاب .
3 - أنه تم إقصاء المتخصصين وأهل الخبرة من المعلمين وتم الاعتماد ليس على أهل الثقة ولكن على أهل الفهلوة .
4 - الفساد الذي شاب مسابقة الوظائف القيادية ، التي جاءت نتيجتها مخيبة لآمال الجميع ، والحديث عن فساد المسابقة يعلمه الجميع .
5 - الوزير أعلن بعد الاختبار التشخيصي لتلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائي أن المعلمين هم وراء تدني مستوى التلاميذ .
6 - اتهم الوزير المعلمين بأنهم وراء التسريب والغش في امتحانات الثانوية العامة .
7 - تم إقصاء المعلمين من قانون الخدمة المدنية ، ولم يتحرك الوزير للدفاع عن حقوقهم ، وحتى الآن لم يتم تسكين المعلمين على أي قانون ، والفئة الوحيدة من العاملين بالدولة التي لن تحصل على أي زيادة في مرتباتها في أول يوليو .
8 - مسابقة الـ 30 ألف معلم مساعد كلها مشاكل ولم يتم تسكينهم حتى الآن .
9 - التقارب الواضح بين الوزير ولجنة تسيير أعمال النقابة الغير شرعية زاد من حدة الاحتقان بين المعلمين والوزير .
10 - إصرار الوزير على الإبقاء على القيادات المكروهة بالمديريات التعليمية دون مبرر ، وهذا ما اعتبره المعلمون تحدياً لهم ، مما أفسد العلاقة بين المعلمين والوزير .
11 - حتى في لقاء الوزير برئيس الجمهورية ، لم يتحدث مع الرئيس عن مطالب المعلمين وحقوقهم ، بل كان كلامه فيه هجوم على المعلمين أيضاً .
12 - لائحة الانضباط المدرسي التي وضعتها الوزارة ، ليس فيها ما يحمي المعلمين ، ويصون حقوقهم ، ولكن أغلب بنودها ضد المعلمين .
*** فكيف يقبل المعلمون تصريحاً بخصوص توفير ملابس بالتقسيط للمعلمين ، مع وجود حالة الاحتقان والكراهية من جانب المعلمين للوزير !!!! ، لذلك حدث رد الفعل الغاضب من جانب المعلمين بسبب هذا التصريح .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ....

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى