سلاما عباس شومان !!! أخطر ما حدث في الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07062015

مُساهمة 

. سلاما عباس شومان !!! أخطر ما حدث في الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية 2015





عقد وكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، اليوم الأحد، مؤتمرا صحفيا بمشيخة الأزهر بحضور الدكتور محمد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، للإعلان عن تفاصيل كثيرة حول أحداث الأسبوع الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية، وتناول المؤتمر ما تم اكتشافه من أجهزة غش حديثة كانت بحوزة الطلاب، وكذلك عرض شامل لكافة القرارات التي اتخذت ضد المخالفين.

إلغاء ندب أعضاء 5 لجان
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، إنه تم إلغاء ندب أعضاء 5 لجان بالكامل منذ بدء امتحانات الثانوية الأزهرية وحتى الآن، بينها لجنة في محافظة سوهاج و3 لجان في الغربية وواحدة في كفر الشيخ، مشيرًا إلى توافر البديل، وأنه لن يسمح بأي تهاون في العملية التعليمية.

إلغاء امتحانات 360 طالبًا
وأضاف وكيل الأزهر، في تصريح له، أنه تم إلغاء امتحانات 360 طالبًا بسبب مخالفات حمل محمول واعتداء على المراقبين وتمزيق للأوراق وضبط غش عن طريق البرشام.

وأشار شومان إلى أن بعض المحافظات حدث بها محاولات تدخل من أولياء الأمور وصل إلى حد الاعتداء المسلح، لافتا إلى أن آخرها كان في محافظة كفر الشيخ اليوم، حيث توجهت لجنة كبيرة من مشيخة الأزهر برفقة عدد من القيادات، مكثت طوال وقت الامتحان باللجنة، حيث حدث حصار للأعضاء داخلها.

نتيجة الشهادة الإعدادية خلال أيام
وأكد "شومان"، أن نتيجة الشهادة الإعدادية ستظهر خلال أيام، مشيرا إلى أن درجات النجاح والرأفة تنظمها لائحة لن تتغير عما كانت عليه، وهي 50%، وأن غرفة العمليات تعمل 24 ساعة، وما من حدث يحدث إلا وبعدها بدقائق نسيطر عليه.

وأضاف شومان، أن صفحات الغش يتم التعامل معها على أكمل وجه، قائلا: "نقدم لهم الشكر لأن معظم الحالات التي تم ضبطها عن طريقهم".

وأكد أن إلغاء انتداب بعض المراقبين لا يعني أن الجميع لا يصلح للجان، لكنها إجراءات تتخذ لضبط العملية الامتحانية، مشيرا إلى استبعاد المتورطين في تمرير الامتحانات.

تمرير ورقة الأسئلة لا يستفيد منه أحد
وأضاف شومان، أن 3 امتحانات ألغيت خلال العام الماضي، موضحا أن تمرير ورقة الأسئلة لا يستفيد منه أحد، وعن مسألة الانتدابات ورفض بعض المراقبين التوجه إلى المحافظات، قال: عليهم أن يتحملوا فنحن نتحرك في جميع أنحاء الجمهورية بسبب الامتحانات.

وأوضح أن تفتيش الطالب "ظاهري"، وجميع الأمور تجرى في الحدود المسموح بها قانونا، مؤكدًا على تتبع صفحات الغش وضبط مؤسسيها.

ضبط 27 هاتفا محمولا بحوزة مراقبين
وقال شومان إنه تم ضبط 27 هاتفا محمولا تقريبا مع مراقبين، وذلك بالمخالفة للقرار الصادر من المشيخة من منعهم من حمل الهواتف كالطلاب، مؤكدًا أنه لن يسمح لاستخدام المحمول سوى لرئيس اللجنة، على أن يكون بدون كاميرا، لافتا إلى أنه تم اتخاذ إجراءات فورية مع هؤلاء بإلغاء ندبهم نهائيا.

112 هاتفا مع الطلاب
وأضاف وكيل الأزهر، أنه تم ضبط 112 هاتفا مع طلاب وطالبات داخل اللجان، قائلا: "هو عدد كبير جدا، اتخذت إجراءات فيه بعد التحقيق، وصلت إلى إلغاء كامل للامتحان وإلغاء المادة حسب التحقيق".

ومن جانبه أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن العمل الجماعي، وراء انضباط الامتحانات في المعاهد، مشيرا إلى أن الأسبوع الأول من الامتحانات مر دون تسريبات، وأكد أن قطاع المعاهد يتخذ كافة التدابير لضبط الامتحانات.

طالب يضع أجهزة غش في جبيرة على رأسه
وفى سياق متصل قال عبد الحي عزب، رئيس جامعة الأزهر، إن جامعة الأزهر هي أعرق جامعة في العالم، مشيرًا إلى أنها نجحت في المرور بامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف عزب أن خطط تأمين اللجان جعلت الامتحانات تمر بهدوء، لافتا إلى أنه تم الانتهاء اليوم من 40 كلية من 76 كلية، و"يوم الخميس ننتهي من 60 كلية باستثناء كليتين"، مؤكدًا أن حالات الغش نادرة وليست ظاهرة.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم اكتشاف طريقة غش جديدة، حيث وضع طالب أجهزة غش في جبيرة على رأسه، و"بخلعها عنه اكتشفنا الأجهزة وأنه سليم ومعافى، فتم فصله".

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى