نشر الاجراءات الجديدة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لمنع الغش الالكترونى وتسريب امتحانات الثانوية العامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31052015

مُساهمة 

. نشر الاجراءات الجديدة التى اتخذتها وزارة التربية والتعليم لمنع الغش الالكترونى وتسريب امتحانات الثانوية العامة




تواجه وزارة التربية والتعليم هذا العام إحتمالات تسريب امتحانات الثانوية العامة 2015 بمزيد من التحدي والإصرار على منع تسريب الإمتحانات بشكل كامل لتحقيق نوع من العدالة والشفافية بين جميع الطلاب وذلك من خلال عدة إجراءات أعلنت عنها الوزارة وأهمها .

1- العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب .

تعد العصا الإلكترونية أولي الطرق التى تواجه بها وزارة التربية والتعليم تسريب إمتحانات الثانوية العامة من خلال التأكيد على ضرورة تفتيش قوي للطلاب فى كل المدارس قبل دخول اللجان والتأكد من عدم إصطحابهم أى نوع من الموبايلات، بل والتأكيد على الطالب عدم إصطحاب الموبايل داخل اللجنة، فعند إكتشاف وجود موبايل لدي الطالب يحق لرئيس اللجنة عمل محضر بذلك وحرمانه من إمتحان تلك المادة .

2- جروب مكافحة الغش الإلكتروني .

قامت وزارة التربية والتعليم بعمل جروب خاص لمكافحة الغش الإلكتروني على الفيس بوك للإبلاغ عن كل الجروبات التى تتعمد تسريب الإمتحانات وكتابة إجابات الإمتحانات أثناء المدة المخصصة بها ويبدو أن الوزارة لجأت لتلك الطريقة من أجل المواجهة بنفس الأسلوب، مع الإبلاغ الفوري عن أى صفحات تقوم بتسريب الإمتحانات من أجل إغلاقها والقبض على أصحابها ومؤسسيها .

3- التأكيد على رؤساء اللجان أمور هامة .

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن كل رئيس لجنة مسئول عن اللجنة الخاصة به وأن أى تسريب قد يحدث فى أى لجنة من اللجان سيكون رئيس اللجنة والأمن الإداري بها متحملا المسئولية الكاملة، مطالبا الجميع بالتكاتف من أجل مرور هذا العام بشكل جيد بدون حدوث أى عمليات لتسريب الإمتحانات على الإطلاق .

4- تعاون بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة .

تستعد وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة لتأمين قوي لأعمال إمتحانات الثانوية العامة من خلال دوريات ثابتة ومتحركة لمنع حدوث أى عمليات شغب متوقعة ببعض اللجان ولضمان مرور العملية الإمتحانية على خير دون وجود أى معكر لها .

5- غرف عمليات داخل وزارة التربية والتعليم والمديريات التعليمية .

من المنتظر أن تقوم الوزارة بتطوير غرفة العمليات داخلها من أجل متابعة الإمتحانات والتوجه فورا إلي أى لجان قد تشهد أى مشكلات، مع التواصل المباشر بين رؤساء اللجان والمسئولين بالوزارة والمديريات لحل أى مشكلات محتملة .

6- تسريب إمتحانات الثانوية الأزهرية 2015 يزيد الإستعدادات .

لعل وجود إمتحانات الثانوية الأزهرية وتسريب عدة إمتحانات مثل إمتحان الديناميكا والإستاتيكا على سبيل المثال هو أكبر تحذير للوزارة قبل إنطلاق امتحانات الثانوية العامة 2015 .

ونتمنى أن تخرج إمتحانات الثانوية العامة 2015 دون مشكلات تذكر حتى يتحقق عنصر العدل والشفافية بين جميع الطلاب، وأن يتم إتخاذ أى إجراءات بشكل حازم مع الجميع، ونتمنى من الطلاب كافة عدم إصطحاب أجهزة الموبايل من الأساس معهم للجان، والإبقاء عليها فى المنزل لما لها من تأثير سلبي قد يعرض من يحمل الموبايل إما لفقده أو للشك فيه في قيامه بالغش وفي كلتا الحالتين ضرر على الطالب .

وسنتابع معكم أى أخبار بشان امتحانات الثانوية العامة كما تعودتم منا بداية بإمتحان اللغة العربية فى السابع من يونيو القادم كما أننا سنقوم بوضع كافة الصفحات التي قد تقوم بمحاولات لتسريب الإمتحانات كوسيلة مساعدة لوزارة التربية والتعليم لضبط العملية الإمتحانية، ونتمنى ان تمر الإمتحانات دون مشكلات .

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى