نشر الخطة والحلول التنفيذية لمشكلة القرائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31052015

مُساهمة 

. نشر الخطة والحلول التنفيذية لمشكلة القرائية





أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة وضعت خطة زمنية لتطبيق برنامج علاجى على تلاميذ الصفين الثالث والرابع الابتدائى الذين ثبت من نتائجهم في اختبار القرائية أنهم يعانون من ضعف القدرة على القراءة والكتابة.

وأوضح الوزير أن هذا البرنامج سيبدأ يوم 20 يوليو المقبل لمدة 5 أسابيع للتلاميذ المستهدفين، لافتاً إلى أن هناك حوافز مادية ومعنوية، وكذلك أنشطة رياضية وثقافية وفنية لجذب التلاميذ للحضور خلال الاجازة الصيفية ، مقدمة من مؤسسات المجتمع المدنى المشاركة فى المشروع.

وأشار إلى أن هناك أيضا حافزا للمدرسين الذين تكون نتيجة تلاميذهم فوق 95%، مؤكداً أن المحافظة التى تحقق أعلى نسبة فى علاج الطلاب من ضعف القراءة والكتابة، يتم تكريم مديرى المديرية ومديرى الإدارات التعليمية بها.

وأضاف أنه من مراحل تطبيق الخطة تقييم أثر تطبيق البرنامج العلاجى على التلاميذ المستهدفة خلال الأسبوعين الأول والثانى من العام الدراسى 2015/2016، وقياس أثر تدريب المعلمين فى تلاميذ الصف الأول الابتدائى والثانى والثالث الابتدائى، مع بدء تطبيق اختبار لتقييم مستوى القرائية للصف السادس الابتدائى والأول والثانى والثالث الإعدادى خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر 2015، وتحليل النتائج، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق آليات الخطة وتطبيق البرنامج العلاجى، وسيتم التقييم النهائى للبرنامج فى ديسمبر المقبل.

وشدد على أنه ستكون هناك متابعة جادة للموجهين والمعلمين وآلية متابعة دقيقة، وسيتم عمل استمارة تقييم أداء للمعلم.

وكلف الوزير فى نهاية اللقاء بتشكيل لجنة عمل للإشراف ومتابعة تنفيذ الخطة لضمان أن الخطة تسير بشكل صحيح وفقا للخطوات التى وضعت لها مكونة من: الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسى، والدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات، والدكتورة هناء قاسم مدير عام الإدارة العامة للقرائية، والدكتور رضا حجازى نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلم.

جاء هذا خلال اجتماع الوزير بعدد من قيادات الوزارة لمناقشة الخطة التنفيذية لمشكلة القرائية، والحلول التنفيذية للمشكلات الرئيسية التى تواجه العملية التعليمية بكل عناصرها.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى