إجراءات قواعد القبول برياض الأطفال الرسمية (عربي - لغات مميز - مدارس خاصة) للعام الدراسي 2015 ــ 2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21052015

مُساهمة 

. إجراءات قواعد القبول برياض الأطفال الرسمية (عربي - لغات مميز - مدارس خاصة) للعام الدراسي 2015 ــ 2016





 إجراءات قواعد القبول برياض الأطفال الرسمية، عربي لغات مميز، والمداس الخاصة للعام الدراسي 2015 ــ 2016 ميلادي عبر البريد الإليكتروني الخاص بالمديرية.
وجاءت البنود والقواعد للعام الحالي للتقدم بالمدارس على النحو التالي:
1- التقديم على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم، وفقا للشروط المعلنة على الموقع بالنسبة للمدارس رسمي – عربي – رسمي لغات - رسمي لغات مميز.
2- المدارس الخاصة تلتزم في قولها للمتقدمين بنفس شروط قبولها للمتقدمين بنفس شروط وقواعد القبول المعلنة.
3- يكون سن القبول برياض الأطفال بالمدارس الرسمية عربي – لغات – لغات مميز والمدارس الخاصة من سن 5 سنوات إلى ما هو دون الخامسة بالمستوى الأول برياض الأطفال ويكون حساب السن أول أكتوبر.
4- يجوز قبول أطفال في المستوى الثاني برياض الأطفال الرسمي عربي – ألا يقل سنهم عن خمس سنوات ويتم إلحاقهم وفقا للكثافات المتاحة.
5- لا يجوز قبول الأطفال برياض الأطفال في سن الالتزام 6 سنوات، طبقا بقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 ميلادي.
6- تحقيقا لمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، يتم استبعاد الأطفال اللذين تم تنسيقم أو قيدهم في العام الدراسي السابق 2014 و2015 للمدارس الرسمية "عربي – لغات - لغات مميز والمدارس الخاصة.
7- سيبدأ التسجيل على الموقع خلال الفترة من 1 6 2015 إلى 30 6 2015 وسيغلق الموقع يوم 1 7 2015 ولا يجوز الاستثناء من موعد التسجيل ولن ينظر لأي طلبات بعد هذا الموعد مع التزام المدارس بعد قبول أي ملفات ورقية من ولي الأمر أثناء فترة التسجيل على الموقع ولحين إعلان نتيجة تنسيق القبول.
8- سيتم إعلان مواعيد تقديم استمارات وفحص البيانات ومواعيد إجراء المقابلات على استمارة التقدم، ويرجى التزام ولي الأمر بها وفي حالة عدم الالتزام بالمواعيد المعلنة لن يلتفت إلى طلب ولي الأمر.
9- سيتم إعلان النتيجة المبدئية للمقبولين وفقا لقواعد القبول المعلنة وهي لا تكسب صاحبها أي حقوق.
10- يتم تقديم التظلمات من خلال أسبوع من إعلان نتيجة التنسيق المبدئية وذلك بطابعة استمارة التظلم من الموقع وتسليمها في الإدارة التعيمية التابعة لها ولن ينظر للتظلمات الوراقية أو أي تظلمات ترد بعد الموعد المحدد للتظلم.
11- سيتم إعلان النتيجة النهائية على موقع مديرية التربية والتعليم وإخطار إدارات المدارس رسميا بنتيجة التنسيق وورقيا، معتمدة، وسيعطى لمدخل البيانات بالمدرسة مسؤولية الدخول على الموقع بالتعامل مع كافة الإجراءات المطلوبة.
12- في حال قبول الطفل وإعلان نتيجة التنسيق النهائية على الموقع يلتزم ولي الأمر بالتوجه للمدرسة المقبول بها لاستكمال أوراق الالتحاق وعليه الالتزام بسرعة تسديد المصروفات في الموعد المقرر أقصاه أسبوعين من إعلان النتيجة النهائية لضمان حق نجله في القبول، ومن يتخلف عن ذلك يعتبر تنازلا ضمنيا عن الحاق الطفل بالروضة وسيتم تسكين طفلًا آخر، بدلا منه وهو من يليه في السن.
13- يستثنى من الحي الجغرافي المتقدمين لأحد المدارس الرسمية لغات متميز.
14- بالنسبة للإخوة وأبناء العاملين يتم الاستثناء من الحي الجغرافي في الرغبة الأولى فقط، ويتم تنسيقهم ضمن تنسيق الروضة طبقا للسن والكثافة المقررة، ويكون لهم الأولوية في حال التساوي في السن، مع طفل آخر، وفي حالة عدم قبول الطفل بالنسبة للرغبة الأولى يتم توزيعه وفقا للحي الجغرافي، وترتيب الرغبات المسجلة في الاستمارة، للرغبة وعلى حسب كثافات الروضات الأخرى على أن يقدم إفادة بالإخوة.
15- بالنسبة للطفل الوافد أو العائد من الخارج المتقدم على المستوى الثاني لغات رياض أطفال، لا يتم قبوله إلا من خلال العرض على ادارة شئون الطلبة والامتحانات بالمركزية وبالتنسيق بين ادارة التجريبيات وتوجيه عام رياض الاطفال للتأكد من صحة المستندات الدالة على قضاءه المستوى الاول بمدارس اللغات على ان تسمح كثافة المدرسة المنقول اليها.

16- يتم عمل التجهيز للتنسيق بشكل لامركزي، أى من خلال الإدارات التعليمية حيث تلتزم كل ادارة تعليمية بتشكيل لجان فحص البيانات والمقابلة الشخصية للاطفال وتشكل على مستوى الإدارات التعليمية للمدارس الرسمية عربى ولغات وتتكون من معلمات رياض الاطفال بالروضات واشراف وكيلات الروضات.
17- تشكل لجنة برئاسة مدير المدرسة لاستلام ملفات المقبولين وفقا للكشف المرسل من المديرية وذلك لمراجعة البيانات والملفات وتشكيل لجنه لإدخال البيانات الكترونيا وإدارة الموقع الخاص بكل مدرسة بمعرفة مدير المدرسة وأعضاء مشهود لهم بالثقة والأمانة في العمل، وتكون جميع البيانات على مسؤولية مدير المدرسة.
18- يلتزم كل مدير مدرسة بالموعد المحدد بتحصيل المصروفات من أولياء الأمور حتى تم تفعيل قائمة الانتظار في الموعد المحدد لذلك.
19- يتم تشكيل لجنة من التوجيه المالي والمتابعة وتوجيه رياض الأطفال، لمراجعة تنسيق المقبولين اللذين قاموا بتسليم أصول الأوراق ودفع المصروفات في المدارس وعمل تقرير بذلك.
20- لا تقبل المدرسة أي تبرعات مادية أو عينية من أولياء الأمور مقابل قبول أبناءهم بالروضة، وتكون المسؤولية القانونية على مدير المدرسة.
21- تلتزم إدارة المدرسة بإعلان هذه النشرة، لأولياء الأمور بكافة الطرق الممكنة، مع إعلانها في أماكن واضحة.

الاستاذ وسام


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى