تصريحات الوزير عن القرائية هااااااااااااااااااام جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01052015

مُساهمة 

. تصريحات الوزير عن القرائية هااااااااااااااااااام جدا




نصريحات الوزير عن القرائية
هااااااااااااااااااام جدا
نقلا عن الجمهوريه -- عدد ( الأربعاء)

الوزير: إذا نجح التلميذ الراسب في القراءة والكتابة ونقل إلي الصف الرابع أو الخامس في السنة الجديدة سيتم تحويل كل من نجحوه للتحقيق لأن ذلك يعني تهاون ووجود غش حيث كيف ينجح تلميذ في مواد مثل الدراسات والعلوم وهو لا يقرأ ولا يكتب وسيتم التحقيق مع ملاحظي اللجان التي سهلت هذه المهمة وإحالتهم للشئون القانونية والنيابة الإدارية!!

المفاجئة.

أضاف الوزير أن مشروع القرائية كان يسير بشكل عشوائي ولذلك تقرر تفعيله ليكون خطوة لمكافحة الفساد ومعاقبة المخالفين بمراجعة كشوف الطلاب الذين لا يقرأون ولا يكتبون ونجحوا في الامتحانات وتم نقلهم إلي السنة الأعلي بدون وجه حق مما يدل علي تساهل الملاحظين والسماح بالغش داخل اللجان وإحالة المخالفين للتحقيق من قبل الشئون القانونية والنيابة الإدارية.

أشار إلي أن مدرسي اللغة العربية يحتاجون إلي دورات تدريبية شاملة ستتم في الاكاديمية المهنية للمعلمين وسوف يكون هناك اختبار لتلاميذ باقي الصفوف في القرائية مع أول أسبوع دراسة العام القادم.
أوضح الوزير أنه تم تنفيذ خطة شاملة تم خلالها تطوير مناهج العام القادم بإزالة الحشو والتكرار وتضمنها مهارات التفكير وطرق البحث وعمل مصفوفة المدي والتتابع للمحتوي لإزالة الدروس المكررة في المواد في نفس الصف الدراسي منذ المرحلة الابتدائية وحتي الثانوية مع مراجعة شاملة لكتب التربية الدينية من الأزهر الشريف وحذف ما يحض علي العنف والإرهاب.

Mr Gamal


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى