الراسبون فى القرائية يؤدون إجازة الصيف بالمدارس إجباريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24042015

مُساهمة 

. الراسبون فى القرائية يؤدون إجازة الصيف بالمدارس إجباريا




الراسبون فى القرائية يؤدون إجازة الصيف بالمدارس إجباريا

كتب أحمد حافظ
قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم: إن اختبارات القرائية التي بدأت اليوم الأربعاء بمدارس الجمهورية للصفين الثالث والرابع الابتدائي، كانت بمثابة تشخيص لكل طالب من حيث قدرته على القراءة والكتابة من عدمه، حيث سيتم اكتشاف قدرة كل طالب على المهام المكلف بها، من حيث إمكانية إجادته للكتابة والقراءة في كل ما يطرح عليه أو يقدم إليه في حياته التعليمية والحياتية.

وأضاف الوزير لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم اختيار 3 ملايين طالب لأداء الامتحان القومى للقرائية، حيث تم ذلك بطريقة تعالج ضعاف المستوى، وأن الاختبارات عبارة عن أجزاء إملائية يلقيها المعلم على الطالب لكتابتها، فضلا عن اختبار الطالب في مهارة الاستماع، بالإضافة إلى مهارة الكتابة.

وحول الطلاب الذين سيرسبون في اختبارات القرائية، قال الوزير: إنهم سيحضرون إلى المدارس خلال فترة إجازة نهاية العام في الصيف المقبل، لحضور برنامج الأنشطة الذي ستعده الوزارة لهم، لتقوية قدراتهم في القراءة والكتابة، وسيكون ذلك إلزاميا على كل طالب، بحيث ستقام هذه الأنشطة تحت إشراف منسقي القرائية بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية والمعلمين.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى