تدريب معلمي مرحلة التعليم الاساسي على إتقان مهارات القرائية والمهارات الحياتية و مهارات الحاسب الآلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042015

مُساهمة 

. تدريب معلمي مرحلة التعليم الاساسي على إتقان مهارات القرائية والمهارات الحياتية و مهارات الحاسب الآلي




تدريب معلمي مرحلة التعليم الاساسي على إتقان مهارات القرائية والمهارات الحياتية و مهارات الحاسب الآلي

كتب/عمرو نجيب
 
  قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية التعليم خلال اللقاء بوفد البنك الدولي برئاسة جون مانويل مورينو إنه يتم الآن الإعداد لعقد مؤتمر لتطوير التعليم تشارك فيه 6 وزارات ، يتم خلاله إقامة حوار مجتمعي حول القضايا الأساسية في التعليم بمشاركة الخبراء والطلاب والمعلمين والإعلام.

ولافت وزير التربية والتعليم الى أنه سوف يتم الخروج من هذا المؤتمر بآليات تنفيذية على أرض الواقع وليس بتوصيات، وطالب الوزير ممثلي البنك الدولي بالمشاركة في هذا المؤتمر بالخبراء والأوراق التي يمكن أن يقدموها .

وتم الاتفاق على دعم البنك الدولي للتعليم في مجال تدريب المعلمين وتنمية قدراتهم، مع قياس أثر التدريب، حيث أكد محب أنه سيتم تغيير استمارة تقييم أداء المعلمين داخل الفصل، وربطها بالتدريب الذي لابد وأن يكون مرتبطا بالاحتياجات التي تظهر من خلال المشكلات الموجودة بالمدرسة .

وقال الرافعي إنه سوف يتم إعداد اختبار للقرائية لطلاب المرحلة التعليم الإعدادية حتى يتم رفع مستواهم، وتنظيم برامج علاجية للضعاف منهم في القراءة والكتابة، بالإضافة الى توفير برامج حياتية لهم.

وأشار محب الى أنه يتم الاهتمام بطلاب هذه المرحلة لأنهم يمثلون مدخلات التعليم الفني، خاصة من لم يحصل على مجموع يؤهله للالتحاق بالثانوي العامة ، مشيرا الى أن البنك الدولي يستطيع الإسهام في البرامج التي سوف يتم إعدادها لتدريب معلمي هذه المرحلة على إتقان مهارات القرائية والمهارات الحياتية، بالإضافة الى مهارات الحاسب الآل

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى