زير التربية والتعليم ينعي عبد الرحمن الابنودي وتناسي 6 معلمين ماتوا في قنا في حادث بشع بعد رجوعهم من تدريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22042015

مُساهمة 

. زير التربية والتعليم ينعي عبد الرحمن الابنودي وتناسي 6 معلمين ماتوا في قنا في حادث بشع بعد رجوعهم من تدريب




زير التربية والتعليم ينعي عبد الرحمن الابنودي وتناسي 6 معلمين ماتوا في قنا في حادث بشع بعد رجوعهم من تدريب
كتب: Sayed Abuzeid
وزير التربية والتعليم ينعي عبد الرحمن الابنودي ويعلن ان الحصة الاولي في المدارس ستكون عنه ومع ذلك لم يتحدث الوزير بكلمة واحدة عندما مات بالامس 6 معلمين في قنا في حادث بشع بعد رجوعهم من تدريب
لو حد يعرف الوزارة المسؤلة عن المعلمين ياريت يقولنا

د محمد عساف


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

زير التربية والتعليم ينعي عبد الرحمن الابنودي وتناسي 6 معلمين ماتوا في قنا في حادث بشع بعد رجوعهم من تدريب :: تعاليق

مُساهمة في 22/04/15, 07:10 am  د محمد عساف

ودة خلاصة نص حديث الوزير امس
نعى الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، الراحل عبد الرحمن الأبنودي، واصفا إياه بتاريخ مصر، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم، ستبرز دور "الأبنودى"، في المناهج التعليمية، خاصة أنه أحد الشخصيات البارزة والمؤثرة في تاريخ مصر.

وأشار "الرافعى"، إلى أن تاريخ وأعمال "الأبنودى"، ستكون ضمن موضوعات القراءة في العام الدراسى المقبل، متعهدا بتخصيص الحصة الأولى في جميع مدارس الجمهورية الخميس المقبل عن أعمال الراحل "الأبنودى".

راتب المدرس
وأكد وزير التربية والتعليم، أن راتب المدرسين يتراوح ما بين ألفين إلى 4 آلاف جنيه شهريا، خاصة بعد تطبيق الكادر، إضافة إلى مكافأة الامتحانات السنوية، منوها إلى أن المدرس يستحق أن يكون راتبه الأعلى ضمن فئة الموظفين بالدولة للقضاء، لافتا إلى أن هذا الأجراء سيساعد فى القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

ونفى "الرافعى"، تكليف وزارة التربية والتعليم لـ «بثينة كشك»، وكيلة التربية والتعليم بالجيزة، بحرق الكتب التي تحرض على القتل والفكر المتطرف بمدارس الجيزة، مشيرا إلى أنه تم إحالتها للتحقيق في هذه الواقعة، لافتا إلى أن حذف دروس صلاح الدين الأيوبى من المناهج الدراسية، هو إجراء لتنقية المناهج من التكرار.

الضرب فى المدارس
وعن ظاهرة الضرب فى المدارس، نفى "الرافعى"، خلال لقائه ببرنامج "البيت بيتك"، تقديم الإعلاميين رامى رضوان، وإنجى أنور، المذاع على فضائية "TEN"، أن يكون الضرب فى المدارس ظاهرة، وأن عدد حالات الاعتداء البدني على مستوى مدارس الجمهورية سواء من الطلاب على المدرسين أو العكس، لا تتعدى 97 حالة.

الانضباط فى المدارس
واعترف "الرافعي"، بعدم وجود انضباط في العملية الدراسية، سواء من قبل الطلاب أو المدرسين، لافتا إلى أن ذلك يعتبر ظاهرة حقيقية، كاشفا عن وجود دراسة يتم إعدادها حاليا لعودة الانضباط في المدارس، متعهدا باستبعاد أي مدرس يثبت تورطه في واقعة تحرش جنسي بالطالبات، مضيفا أن القانون رقم 18 خاص بإحالة المدرس للتحقيق حال تعديه على الطالب.

مخالفة اللائحة
وحذر وزير التربية والتعليم المدرسين من مخالفة لائحة الانضباط المدرسي، مشيرا إلى أنها تشمل الفصل النهائي، فى حال تعدي الطلبة على بعضهم، وأن الوزارة ستقوم بإعادة تطوير خريجى كليات التربية، لإعادة تأهيل وتخريج مدرس، قادر على العطاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى