#‏مبادرة_تطوير التعليم المصري 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18042015

مُساهمة 

. #‏مبادرة_تطوير التعليم المصري 2015




#‏مبادرة_تطوير التعليم المصري 2015

إلى كل معلم مصري ... شارك ولو بالرأي في تطوير التعليم المصري
‫#‏مبادرة_تطوير_التعليم_المصري_2015‬
تتلخص #مبادرة_تطوير_التعليم_المصري_2015 في الدعوة إلى تشكيل هيئة عليا للتربية والثقافة والإعلام، تكون مسئولة عن السياسات العامة للتربية والتعليم على مستوى الدولة، وتشكيل مجلس أمناء للتربية والتعليم ؛ لوضع الخطط العامة، ومتابعة ومراقبة وتقييم النظام التربوي على مستوي الدولة.
كما تدعو إلى تطبيق اللامركزية التربوية، ورفع سن القبول بالمدرسة إلى سن السابعة، وتقصير اليوم الدراسي، وتقليل الواجبات المنزلية - مالم يتم الاستغناء عنه نهائيًا - مع تعميم نظام الفترتين الدراسيتين لتقليل كثافة الفصول، وإلغاء فكرة الكتب المدرسية، بحيث يكتفي بكتب للأنشطة وأدلة للمعلم مع تعميم تجربة التابلت، وتطبيق نظام التسريع الأكاديمى، ونظام المناهج المتكاملة، بحيث يدرس الطالب موضوعات لامواد دراسية.
وتدعو إلى إلغاء الامتحانات حتى الصف الثالث الإعدادي، وإلغاء مكاتب التنسيق للقبول بالجامعات، وبناء منهج أنشطة للتربية البيئية والصحية، وأخر للأمن الفكري والأخلاقي، وثالث عن الخدمة العامة والمجتمع، ورابع عن التفكير والابتكار والتربية التكنولوجية، وآخر عن التربية الإعلامية... وتكون جميعها في شكل أنشطة ومشروعات تعتمد كمعايير وليس محتوى،
مع انشاء شبكة مكتبات تربوية، وتفعيل استخدام التطبيقات التكنولوجية في العملية التربوية.
وتدعو هذه المبادرة إلى ضرورة منح الثقة الكاملة والسلطة والصلاحية والمسئولية للمعلمين والإداريين مع تدريبهم وتأهيلهم، وتحسين الوضع الأدبي والمادي لهم، ومراقبة زي المعلمين والمعلمات، بحيث يلتزم كل معلم بالبدلة الأنيقة وتلتزم المعلمة بزي أنيق مناسب لجلال وظيفتها.
وتتبني المبادرة فكرة تخصيص ميزانية 15% من الدخل القومي لمدة عشر سنوات للتربية والتعليم، مع تشجيع المبادرات الشعبية، وتأسيس صندوق دعم التعليم.
وعلى الهامش تقترح المبادرة تغيير اسم "وزارة التربية والتعليم" إلى "وزارة التربية" للتأكيد على الهدف الأساس من الوزارة وباعتبار التعليم جزء من التربية وليس بديلاً عنه كما يتصور البعض.
وتفاصيل هذه المبادرة على الرابط التالي :
https://www.facebook.com/EDIEgypt

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى