القوائم المُطلقة في انتخابات مجلس النواب فاشية تتنافى مع الديمقراطية !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

18042015

مُساهمة 

. القوائم المُطلقة في انتخابات مجلس النواب فاشية تتنافى مع الديمقراطية !!!




القوائم المُطلقة في انتخابات مجلس النواب فاشية تتنافى مع الديمقراطية !!!
فنظام القوائم المطلقة يهدر أصوات الناخبين حتى لو قاربت على النصف ، لأن القائمة المطلقة : إذا حصلت قائمة على النصف زائد واحد فقط تفوز هذه القائمة !!! ، وإذا حصدت قائمة أخرى نصف الأصوات ناقص صوت واحد تخرج القائمة الثانية صفر اليدين ، مهدرة كل هذه الأصوات ، وأيضاً القائمة المطلقة التي تفوز بالأغلبية سيكون فيها عدد أعضاء مرفوضين شعبياً ، فيتم فرضهم فرضاً على الشعب ، ونفس الأمر بالنسبة للقائمة التالية في نسبة الأصوات قد يكون بها عدد أعضاء متوافق عليهم الشعب ، يتم إقصاء هؤلاء الأعضاء رغماً عن إرادة الشعب ، فالقائمة المطلقة تهدر أصوات الناخبين وتتنافى مع أسس الدولة الديمقراطية ، ومن حق أي مرشح أن يطعن بعدم دستورية هذه القوائم .
والمصيبة الأكبر أن 80 % من مقاعد البرلمان تم تخصيصها للمقاعد الفردية !!!! ، وهذا سيفتح المجال لمحترفي الانتخابات ، ورجال الحزب الوطني ، ورجال الأعمال ، و الأعيان في الأرياف ، ورجال السلطة أن تكون لهم الغلبة في هذه الانتخابات ، وسيكون ولاؤهم البرلماني للحكومة وليس للشعب !!!!! .
*لذلك أنا لم أندهش عندما تم تغيير الاسم من مجلس الشعب لمجلس النواب ، لأنه بالفعل سيكون للنواب فقط الموالين للحكومة !!!!
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ...

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى